المحتوى الرئيسى

توافد الأقباط على كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد للحصول على 'زيت العذراء'

02/16 19:45

توافد المئات من أقباط محافظات مصر المختلفة، على كنيسة الأنبا بيشوى بمحافظة بورسعيد، وذلك للحصول والتبرك ببعض قطرات الزيت الذي ينزل من صورة السيدة مريم العذراء وذلك للعام الـ28 على التوالي دون انقطاع وذلك على حسب معتقدات الديانة المسيحية.

وبدأ إقبال المواطنين من صباح اليوم واستمر حتي المساء، حيث احتشد الأتوبيسات من القاهرة والإسكندرية والبحيرة والسويس وغيرها من المحافظات.

رصدت عدسة "صدى البلد" استقبال الكنيسة للأقباط الذين جاءوا إليها من كل حدب وصوب ليحصلوا على قطرات من زيت العذراء الذي يتساقط من صورتها الورقية الكبيرة المعلقة على أحد جدران الكنيسة العتيقة، ويتجمع في كيس بلاستيكي أسفل الصورة.

وقاما كلا من القمص "بولا سعد" وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد كاهن كنيسة الأنبا بيشوى، والقس بيمن صابر كاهن أيضا كنيسة الأنبا بيشوى ببورسعيد، بإعطاء رواد الكنيسة ممن لديهم مطالب بالشفاء أو الزرق زجاجات من الزيت وقاما بـ"رشمهم" أي وضع قطرات من الزيت على رأسهم للتبرك، وذلك على حسب معتقدات الديانة المسيحية.

وقام الحضور من جميع المحافظات بالوقوف أمام الصورة الورقية الكبيرة المعلقة للسيدة مريم العذراء والتي يتساقط منها الزيت، وقاموا بترديد الترانيم الخاصة بها.

ويقول القمص بولا سعد وكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد "نزول الزيت من صورة العذراء" في كنيسة الأنبا بيشوى ببورسعيد، يحظى بشهرة كبيرة داخل مصر وخارجها نظرا لاستمرار نزول الزيت بها لمدة 28 عام متصل الأمر الذي يعد حالة فريدة لا يوجد مثيل لها مقارنة بكنائس العالم.

واستكمل "قصة نزول الزيت بدأت عام 90 عندما كانت إحدى السيدات المسيحيات " سامية " تعانى من مرض "السرطان" لتأتى لها مريم العذراء فى الحلم ومعها الأنبا بيشوى وبعض القديسين وتقوم بعمل العملية لها وعقب ذلك تشفى سامية تماما " على حد تعبيره.

وأردف: "منذ ذلك التاريخ وهو 20 من شهر فبراير سنة 1990 وأصبحت صورة العذراء التي كانت عند تلك السيدة ينزل منها زيت له قوام سميك، وتم نقل الصورة للكنيسة ليتوافد المواطنين لها من كل حدب وصوب للحصول على الزيت لأنهم يتباركون به".

وأضاف القس "أرميا فهمي" المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس "ببورسعيد" بأن الكنيسة كل عام تقوم بعمل الاستعدادات القصوى، لاستقبال ذلك الحدث، واستقبال أفواج الأقباط من كل محافظات مصر ومن الدول المختلفة أيضا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل