المحتوى الرئيسى

وداعا لهذا الزر.. صدمة قاسية لهواة البحث عن الصور عبر جوجل

02/16 18:46

محرك البحث الخاص بشركة جوجل هو الخيار الأول للبحث عن الصور، ولكن قد يتأثر هذا الأمر خلال الفترة المقبلة، بسبب التعديل الجديد الذي أدخلته جوجل بدءا من اليوم.

حينما تبحث عن صورة عبر جوجل، تظهر لك عدة نتائج بحثية، ولكي تختار الأفضل فبالتأكيد تقوم بالضغط على زر "View Image"، للأسف لم يعد هذا الخيار متاحا بعد الآن، لقد اختفى هذا الزر.

الخيارات المتاحة الآن تفرض عليك أن تضغط على زر "Visit" ولكنه للأسف سيفتح لك الموقع الرئيسي الذي نشر الصورة، وإذا كان هذا الموقع بطيئا فعليك أن تعاني من الملل حتى تظهر لك الصورة.

شركة جوجل أكدت أن السبب وراء إزالة زر "View Image" يعود لحرصها على حماية حقوق الملكية الفكرية لأصحاب الصور أو الناشرين، حيث كان المستخدمون يقوموا بحفظ الصور بسهولة دون الذهاب لصفحة الناشر، أما الآن فالأمر سيكون أصعب، يجب على المستخدم الذهاب لصفحة الناشر ثم نسخ الصورة منه.

جوجل ترى أن الكرة الآن باتت في ملعب الناشر، فإذا أراد أن يحافظ على صوره من السرقة فعليه أن يحجب خاصية نسخ الصور من موقعه، ومن لم يفعل ذلك فعليه أن يتحمل نتيجة السرقة.

ما فعلته جوجل يبدو منطقيا لحماية الناشرين وأصحاب الصور، ولكن هل يتقبل المستخدمون هذا التعديل، أم سيؤدي ذلك لاتجاههم نحو محركات بحث أخرى؟

"جوجل يكشف".. الإباحية الأكثر تفاعلا عند المصريين والبقية تأتي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل