المحتوى الرئيسى

طبيبة إيرانية: الإيرانيات أكثر حصانة من نساء الغرب

02/16 17:07

ذكرت ناهيد نفيسي الأستاذة في الجامعة الطبية في إيران، أن الإحصاءات تشير إلى أن النساء الإيرانيات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي قياسًا بالنساء الغربيات.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن نفيسي قولها: "هذا النوع من السرطان واحد من الأمراض المنتشرة بين النساء، ومع ذلك فإن إصابة النساء الإيرانيات بهذا السرطان أقل من الغربيات"، وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

واستشهدت المختصة الطبية الإيرانية بتقرير أخير يقول إن "نسبة الإصابة بسرطان الثدي في إيران هي 30 حالة من كل 100 ألف، في حين أن هذه النسبة في الدول الأوروبية تبلغ 120 حالة من كل 100 ألف، وفي أمريكا الشمالية 90 حالة من كل 100 ألف".

ورأت نفيسي أن حسن حظ إيران اليوم يكمن في أن لديها "متخصصين بارزين في مجال كشف سرطان الثدي وعلاجه، رغم أن إحصاءات هذا النوع من السرطان تشير إلى ازدياد معدله في إيران بنفس وتيرته في باقي الدول، مع أن هذه الزيادة تبقى أقل منها في ألمانيا وإيطاليا اللتين يقطنهما نفس عدد السكان تقريبًا".

ولفتت نفيسي إلى أن "10 آلاف امرأة يتعرضن لهذا السرطان في إيران سنويًا، فيما تبين الإحصاءات أن النساء الشابات أصبحن أكثر عرضة له".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل