المحتوى الرئيسى

تعرف علي السمات الشخصية التي حققت نجاح صاحب شركة أمازون

02/16 15:39

يعتقد معظم الناس أن تفكير رجال الأعمال تنحصر في السعي وراء المال فقط ، لذلك يقدم  موقع "الرجل" بعض السمات للرجل الأعمال الشهير، "جيف بيزوس "الأمريكي، التي تثبت عكس ذلك.

ويذكر أن "جيف بيزوس"رئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم،  لا يمنح "جيف بيزوس " الصورة الذهنية التقليدية لرجال الأعمال الأثرياء والمستثمرين في مجالات وقطاعات الأعمال المتنوعة فقصة صعوده إلى القمة لم تكن سهلة بسبب امتلاكه أفكاراً مجنونة وغير تقليدية بالنسبة لفترة التسعينيات من القرن الماضي فمن كان يعتقد في تلك الفترة من الزمن أن بيع الكتب عن طريق الانترنت سوف يحول صاحبه من مجرد مستثمر صغير وطموح إلى واحد من أغنى الرجال في التاريخ البشري الحديث.

إليك أبرز 10 سمات لشخصية "جيف بيزوس" لا يعرفها الكثيرين والتي ساهمت في تحقيق هدفه ، في الصفحات التالية:

1- 8 ساعات من النوم

النجاح والانتشار الساحق لأمازون دوت كوم لا يعني على الإطلاق بأن "جيف بيزوس "،يعمل خلال جميع ساعات اليوم سواء في الليل أو النهار فبيزوس لا يعمل لأوقات متأخرة كما أنها حريص كل الحرص على النوم 8 ساعات يومياً خلال الليل ولا يستخدم المنبه لكي يستيقظ .

منذ أن كان طالباً في المدرسة وجميع أصدقاء "بيزوس" وأساتذته يعلمون أنه يريد أن يصبح رائد فضاء وبالفعل  لم يتخلى "جيف بيزوس "عن تحقيق أحلامه مطلقاً فلقد أسس عام 2000 شركة بلو أوريجين للسياحة الفضائية .

يعد الملياردير الأميركي من أشد المفتونين بالفضاء ومركبات ناسا الفضائية للدرجة التي جعلته شارك في رحلات بحرية لانتشال بقايا المركبات الفضائية وصواريخ أبولو من تحت سطح الأرض.

لأن زوج والدته هو من قام بتربيته أنتقل إليه ثقافة التبني ،جزء كبير في حياة رئيس شركة الأمازون  أنه يمتلك 3 أطفال من زوجته بالإضافة إلى طفلة تبناها من الصين .

 من الفارقات الطريفة أن بيزوس كان يعمل في أحد فروع ماكدونالدز وافتتح فيما بعد مخيم صيفي لقبه "معهد الحلم" .

قضى بيزوس أغلب سنوات مراهقته داخل مزرعة جده في ولاية تكساس الأمريكية حيث كان  يرعى الماشية ويحب القيام بإصلاح طواحين الهواء المعطلة وغيرها من الأمور بينما كان يعمل جده إدارياً سابقاً في مجال تكنولوجيا الفضاء وكان مدير مكتب لجنة الطاقة الذرية في مدينة بوكيرك داخل ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية .

بالرغم  طول المسافة أثناء القيادة بين منزله ومقر شركته يحب أن يتوقف بيزوس يومياً ليمضي بعض الوقت في تأمل منطقة "الجراند كانيون" ،وهي عبارة عن مساحة واسعة من الأشجار  تقع  في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية.

 لبيزوس لديه معايير خاصة في اختيار النساء ،فقبل الزواج كان يهتم دائماً بالنساء التي يتمتعون بالقوة فعند سؤاله عن مواصفات المرأة المناسبة له "قال أحب المرأة التي تستطيع أن تتقبل تقلب مزاجي ".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل