المحتوى الرئيسى

الري تواصل فاعليات مشروع تأهيل ترعتي نجع حمادي الشرقية والغربية‎

02/16 15:29

واصلت وزارة الموارد المائية والرى فعاليات ورشة عمل مشروع دراسة إعادة تأهيل ترعتي نجع حمادي الشرقية والغربية والمنشآت القائمة عليهما لليوم الثاني علي التوالي.

وتم عرض الدراسة التفصيلية للابار ومحطات الرفع ومقترحات اعادة تأهيلهم من الناحية الهيدروليكية والانشائية والميكانيكية والكهربائية كما تم شرح التصميم المبدأي لقنطرة اسيوط علي ترعة نجع حمادي الغربية والتي تم اختيارها لدراسة عملية احلالها واعادة تأهيلها تفصيليا في المرحلة الثالثة من المشروع.

واختتمت فعاليات اليوم الثاني بعرض الدراسات البيئية التي تمت على منطقة الدراسة وعرض للاجهزة التي تم شرائها وتوريدها للوزارة من قبل الاستشاري.

وخرجت الورشة ببعض التوصيات والمقترحات والتي شملت مقترحات لاعادة تأهيل قطاع الترعة ومنشات القناطر والكباري ومصبات النهاية القائمة عليها، والتي تشمل وضع معايير لازالة التعديات المقامة علي قطاع الترعة و ادارج اعمال تأهيل القناطر ومصبات النهاية التي قدمها الاستشاري بمسودة الخطة الاستراتيجية والتي شملت مقترحات اعادة التأهيل وتكاليفها والجدول الزمني المقترح لتنفيذ هذه الاعمال لضمان رفع كفاءة شبكة توزيع المياه بمحافظتي اسيوط وسوهاج.

وكذا مع استغلال نموذج نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة البيانات الذي اعده الاستشاري والذي يحتوي علي حجم كبير من البيانات الخاصة بمنطقة المشروع في الدراسات المقبلة ومساعدة متخذي القرار في معرفة الوضع الحالي للمنطقة باكملها اضافة إلى توصيات بيئية وتشمل التوسع في قياسات جودة المياه كلما امكن و دراسة العلاقة بين اعمال اعادة التأهيل المطلوبة وكفاءة اعمال الزراعة و وضع توصيات للتعامل مع مشكلة التلوث بالصرف الصحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل