المحتوى الرئيسى

أهم أخبار مصر اليوم الجمعة 16-2-2018: سامح شكرى يؤكد سعى مصر للم الشمل الليبي - صوت الأمة

02/16 15:29

تحرص "صوت الأمة" على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية والتى تقدم من خلالها أهم اخبار مصر اليوم الجمعة 16-2-2018، التي جاء فى صدارتها، تأكيد سامح شكرى وزير الخاجية المصري على تسلل عناصر إرهابية من ساحة القتال في سوريا والعراق، للحدود الغربية لمصر بهدف زعزعة استقرارها.

وزير الخارجية"العناصرالإرهابية الفارة من سوريا والعراق تعمل على زعزعة استقرارمصر"

وأكد سامح شكرى، وزير الخارجية، تزايد مخاطر الإرهاب فى ضوء النجاحات التى تمت لاستئصاله امن دولتى العراق وسوريا، موضحا أن هناك نفاذ لعناصر إرهابية كثيرة انتقلت من ساحة القتال فى المشرق العربى للتمركز فى مناطق نائية فى ليبيا.

وأشار شكرى إلى أن العناصر الإرهابية الفارة من العراق وسوريا تعمل من خلال وجودها على زعزعة الاستقرار ليس فقط فى مصر والحدود الغربية ولكن للنفاذ إلى الساحة الافريقية، مؤكدا بذل مصر مزيد من الجهود لاستعادة استقرار ليبيا ومؤسساتها وتوحيد الجيش الليبى لتنفيذ مهمته فى دحر الارهاب.

وأكد شكرى أن هناك اعتماد كبير من جانب المبعوث الأممى لليبيا على جهود مصر لتفعيل الحوار السياسى بين كافة الاطراف، وتدعيم الاتفاق السياسى الذى تم التوصل اليه والتعامل مع التحديات القائمة للسير قدما نحو تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة ليبيا والتعامل مع تحديات الارهاب".

وزارة الداخلية تحبط تهريب 12,5 مليون قرص مخدر داخل البلاد

وتمكنت وزارة الداخلية، من إحباط تهريب 12,5 مليون قرص مخدر للبلاد عبر قناة السويس، جاء ذلك فى إطار جهود قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، لمجابهة مشكلة المخدرات والتصدى بكل حزم للعناصر الخطرة والنشطة القائمة على جلب وتهريب شحنات كبيرة من المخدرات وفرض رقابة حاكمة على المنافذ الشرعية للبلاد، حيث أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام بعض المهربين بشحن حاوية مشمولها "أحذية رياضية" من إحدى الموانئ بدولة أسيوية مروراً بقناة السويس متجهة إلى إحدى الدول الأوروبية ثم إلى دولة أفريقية، وتحوى بداخلها كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، حيث سعى مهربيها لتخزينها بالدولة الأفريقية تمهيداً لتهريبها إلى داخل البلاد عبر الدروب الصحراوية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وقوات حرس الحدود والسلطات الجمركية وإدارة التحركات بقناة السويس، تم إيقاف الباخرة بميناء شرق بورسعيد، وبتفتيش الحاوية بمعرفة لجنة أمنية جمركية، تم ضبط "500 كرتونة بداخلها 12 مليون و500 ألف قرص"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الأهلى يلتقى الأسيوطى فى الخامسة والربع من مساء اليوم باستادبرج العرب

وتقام اليوم مباراة كرة القدم بين الأسيوطى والنادى الأهلى فى تمام الساعة الخامية والربع من مساء اليوم الجمعة ، وهى الجولة التى تقام ضمن مبارايات الجولة الــ24 من بطولة الدورى العام، حيث يدخل الأهلى فى مواجهة الأسيوطى وهو متربعاً على عرش جدول المسابقة برصيد 60 نقطة ، بعد فوزه الساحق على المقاولون العرب فى الجولة الماضية بخماسية مقابل هدفين ،فى الوقت الذى يحتل الأسيوطى قبل المواجهة المركز الحادى عشر برصيد 29 نقطة ،وذلك بعد فوزه فى الجولة الماضية على النصر بخماسية مقابل هدف واحد.

شهدت الأسعار العالمية تحرك كبير لسعر الأوقية العالمية مرتفعة 7 دولار فى التعاملات الفورية لتسجل 1354 دولار، مما انعكس بارتفاع لأسعار الذهب فى اليوم الجمعة 16-2-2018، بقيمة تصل لــ 5 جنيهات.

وتقدم صوت الأمة خدمة أسعار الذهب فى مصراليوم الجمعة،  وتشتمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.

سعر الذهب عيار 18 سجل اليوم 569 جنيها للجرام.

سعر الذهب  عيار 21 سجل اليوم  663 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 24 سجل  757 جنيها للجرام .

سعر الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل اليوم 5304 جنيه.

أسعار الذهب في مصر، تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

أخبار مصر اليوم الجمعة 16-2-2018: افتتاح مترو مصر الجديدة العام الجاري.. وسيناء 2018 تواصل نجاحها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل