المحتوى الرئيسى

ورشة عمل بـ«الرى» توصى بقياس جودة المياه ومكافحة التلوث

02/16 14:52

أوصت ورشة العمل، التى عقدتها وزارة الرى بشأن دراسة تأهيل ترعتي نجع حمادي الشرقية والغربية، والتى اختتمت فعالياتها اليوم الجمعة، بإعادة تأهيل قطاع الترعة ومنشآت القناطر والكباري ومصبات النهاية القائمة عليها.

وتشمل الدراسة وضع معايير لإزالة التعديات المقامة على قطاع الترعة، وإدراج أعمال تأهيل القناطر ومصبات النهاية التي قدمها الاستشاري بمسودة الخطة الاستراتيجية، والتي تضمنت مقترحات إعادة التأهيل وتكاليفها والجدول الزمني المقترح لتنفيذ هذه الأعمال، لضمان رفع كفاءة شبكة توزيع المياه بمحافظتي أسيوط وسوهاج، مع استغلال نموذج نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة البيانات الذي أعده الاستشاري، ويحتوي على حجم كبير من البيانات الخاصة بمنطقة المشروع في الدراسات المقبلة، ومساعدة متخذي القرار في معرفة الوضع الحالي للمنطقة بأكملها.

كما أوصت الورشة بالتوسع في قياسات جودة المياه كلما أمكن، ودراسة العلاقة بين أعمال إعادة التأهيل المطلوبة وكفاءة أعمال الزراعة، ووضع توصيات للتعامل مع مشكلة التلوث بالصرف الصحي.

واختتم المهندس خالد مدين، رئيس مصلحة الري، نيابة عن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أعمال ورشة العمل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل