المحتوى الرئيسى

شكري يبحث مع سكرتير عام الأمم المتحدة سبل مكافحة الإرهاب

02/16 14:52

كتبت ــ سحر ضياء الدين:

بحث سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الجمعة، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، مع أنطونيو جوتيريس، سكرتير عام الأمم المتحدة، تطورات القضايا الإقليمية وسبل مكافحة الإرهاب.

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول سبل التنسيق بين مصر والأمم المتحدة، إزاء مستجدات القضايا الإقليمية المختلفة، حيث أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى تقديم أشكال الدعم كافة للأمم المتحدة في مواجهة الاضطرابات المتصاعدة في المنطقة، منوهًا إلى أهمية الدور والرعاية الأممية لدفع مباحثات وجهود السلام، لاسيما في سورية وليبيا.

من ناحيته أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة في هذا الإطار عن تطلعه لدعم مصر لجهود الأمم المتحدة في سورية من خلال توظيف اتصالاتها مع جميع الأطراف لتشجيعهم على التجاوب، وإبداء المرونة مع جهود المبعوث الأممي "ستيفان ديمستورا".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مباحثات شكري وجوتيرس تناولت أيضًا الأوضاع في لبنان على خلفية التوتر المتزايد في المنطقة، والتحديات الجسام التي تواجه القضية الفلسطينية، بما في ذلك الحاجة الماسة لتوفير تمويل لسد العجز في ميزانية الأنروا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل