المحتوى الرئيسى

جدل سعودي بسبب أول بطولة رسمية لـ"البلوت" - E3lam.Org

02/16 14:27

أثار اعتماد هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية لأول بطولة رسمية لـ”البلوت” في البلاد جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم المتابعون ما بين مؤيد ومعارض لهذا الأمر.

قرار اعتماد المسابقة جاء بعد توجيه تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أمس، بتنظيم بطولة المملكة لـ”البلوت” على كأس هيئة الرياضة.

ويحتضن مركز أبسك للمعارض والمؤتمرات في العاصمة الرياض فعاليات البطولة، بتنظيم من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، خلال الفترة من 4 – 8 أبريل المقبل بجوائز مالية ضخمة على مستوى اللعبة تقدر بمليون ريال “266.6 ألف دولار”، حيث وجهت الهيئة الاتحاد بالبدء في إعداد جميع الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة.

نرشح لك: 32 مليون جنيه اختلاسات من أموال الدولة

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عن رصد جوائز مالية تجاوزت المليون ريال، حيث سيحصل على صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال «133.3 ألف دولار»، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال «66.6 ألف دولار»، وسينال صاحب المركز الثالث على مبلغ 150 ألف ريال «40 ألف دولار»، فيما سيتحصل صاحب المركز الرابع على جائزة مالية قدرها مائة ألف ريال «26.6 ألف دولار».

أصدر آل الشيخ قراراً بتعيين شويش الثنيان اللاعب السابق مديراً للبطولة، كما أعلنت الهيئة عن بدء استقبال اللاعبين المشاركين في البطولة مطلع الأسبوع المقبل، وذلك عن طريق موقع البطولة الذي سيتم تدشينه والإعلان عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل