المحتوى الرئيسى

مطاردات 10 سنوات مع الأمن تنهي أسطورة إجرام 'بحر' الجيزة وشقيقه .. زعماء عصابة الملثمين: ارتكبنا جرائم جنائية وشاركنا الاخوان في عمليات ارهابية .. وأهالي كرداسة: ارتحنا من شرهم .. صور

02/16 14:16

مباحث الجيزة تنهي اسطورة اجرام "بحر" و "النو" بعد 10 سنوات من مطاردات الامن

زعيما "عصابة الملثمين": ارتكبنا كل الجرائم وشاركنا الاخوان في عمليات ارهابية

ارتياح بين اهالي ناهيا بعد ضبط افراد العصابة ويرددون : اترحمنا من شرهم

10 سنوات قضاها "بحر" في ممارسة اجرامه علي اهالي قرية ناهيا التي ينتمي اليها.. مارس كافة انواع البلطجة وجرائم الترويع من خطف وسرقة وبلطجة وفرض إتاوات حتي القتل والارهاب مستعينا بـ "عصابة الملثمين" .. بعد سنوات طويلة من المطاردات الأمنية أنهت مباحث الجيزة رحلة "بحر" وشقيقه "النو" الاجرامية بعدما نجحت في إلقاء القبض عليهما بمحافظة الاسكندرية.

مثل المتهمان احمد. ر وشهرته بحر وشقيقه محمد وشهرته النو أمام طارق سعد الدين وكيل نيابة كرداسة ومركز امبابة حيث واجههما بالاتهامات المنسوبة اليهما بتزعم عصابة خطف طالبين من دائرة المركز بتحريض من صاحب مصنع وطلب فدية مبلغ مليون جنيه بواقع 500 الف جنيه عن كل منهما بالاضافة الي تكوينهما عصابة مسلحة من اكثر من 10 ملثمين ترتكب جرائم الخطف والبلطجة وفرض السيطرة والسرقة بالاكراه .

وكشفت مصادر امنية كواليس القاء القبض علي المتهمين حيث شكل اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة واللواء ابراهيم الديب مدير المباحث فرق بحث ضخمة من مباحث كرداسة ومباحث المديرية بالتنسيق مع مصلحة الامن العام منذ تلقي بلاغ بخطف طالبين في اواخر شهر يناير الماضي للتوصل الي وكر اختفائهما، ونجحت مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية في القاء القبض علي 12 متهما من افراد العصابة من محافظات القاهرة والجيزة واسيوط والاسكندرية والقليوبية فيما لم يتبق سوي "بحر" و"النو" .

خرجت منذ إطلاق سراح الطالبين في 31 يناير اكثر من 20 مأمورية مسلحة تراسها العميد حسام انور مفتش مباحث قطاع شمال اكتوبر والعميد خالد كامل مأمور مركز كرداسة بحثا عن زعيمي العصابة وتوجهت الماموريات الي عدة اوكار يلجأ اليها المتهمان هربا من الامن منها عدة محافظات بالوجه القبلي والاسكندرية حتي تم تحديد مكان اختفائهما بشقة مستأجرة بشارع السماحة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية فتم التنسيق مع مباحث الاسكندرية ومصلحة الأمن العام وتمكنت قوة امنية برئاسة المقدم اسلام سمير رئيس مباحث كرداسة من إلقاء القبض على المتهمين بعد مقاومة منهما للسلطات .

وأضافت التحريات ان المتهم الاول سبق اتهامه في في 3 قضايا ومحكوم عليه في 4 جنايات بينهما حكمين بالسجن المؤبد والمتهم الثاني محكوم عليه في جنايتين ومطلوب ضبطه وإحضاره في 5 قضايا وتبين ان بحوزتهما مبلغ قارب علي ربع مليون جنيه اعترف احدهما بانه من متحصلات نشاطهما الآثم في جرائم الخطف وفرض السيطرة والبلطجة .

واعترف المتهم الرئيسي "بحر" انه انشأ بمعاونة شقيقه "النو" تشكيلا عصابيا تحت مسمي "عصابة الملثمين" تخصص نشاطه الاجرامي في الخطف والسرقة بالاكراه والبلطجة وفرض السيطرة والاتاوات علي المواطنين كما انهم يتم استئجارهم لتنفيذ عمليات جنائية وايضا استأجرتهم جماعة الاخوان الارهابية لتنفيذ عمليات نوعية من حرق نقاط شرطة ومهاجمة قوات الامن كما اعترف بارتكاب جرائم قتل احدها امين شرطة بقطاع الامن الوطني بقرية بني مجدول بكرداسة في اعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .. مرددا : "عملت كل حاجة وحشة في حياتي من قتل وسرقة وبلطجة وظلم حتي الاخوان شاركتهم في جرائمهم" .

وكشفت تحقيقات النيابة واعترافات باقي افراد العصابة ان المتهم يمارس نشاطه الاجرامي منذ عام 2008 وبدأت مطاردات الاجهزة الامنية له منذ عام 2012 في عدة محافظات .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل