المحتوى الرئيسى

ورشة تطوير كتابة السيناريو مع أحمد عامر في "ذات"

02/16 14:11

ينظم ستوديو ذات ورشة لتطوير كتابة السيناريو للأفلام الروائية الطويلة مع المؤلف والمخرج أحمد عامر الذي ينتظر عرض فيلمه "بلاش تبوسني" في دور السينما.

وذكر المخرج والمؤلف أحمد عامر أن هدف الورشة هو تطوير أفلام طويلة سهلة التقديم للمنتجين وجهات التمويل كما ستساعد الكتاب على فهم كيفية البناء، و إيجاد طرق مبتكرة للسرد لتتماشى مع غرضهم.

آخر معاد للتقديم للورشة هو آخر فبراير والتفاصيل يمكن معرفتها من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بـ Studio Zat

أحمد عامر هو مخرج وكاتب يعيش بين القاهرة ونيويورك، أحدث أعماله هو فيلم "بلاش تبوسني" بطولة ياسمين رئيس الذي حقق نجاحا بعد عرضه في مهرجان دبي السينمائي ومن المنتظر عرضه في السينمات قريبا، عامر بدأ مسيرته السينمائية بمواقع التصوير بنيويورك في عدة وظائف مختلفة. وعمل لسنتين مع المونتيرة المرشحة لجائزة الإيمي (جولييت ويبر) وأيضا عمل في المسلسل الوثائقي art 21 كما كتب و أخرج مسرحيتان قصيرتان بنيويورك. وككاتب أعماله تتضمن مشاركته في كتابة (الشتا اللي فات) والحوار العربي لفيلم (البحث عن أم كلثوم)، و فيلمه (علي معزة و إبراهيم) فاز بعده منح وجوائز كما اختير في مهرجان فينيسيا السينمائي بقسم الفاينال كات. وحاز الفيلم على جائزة أحسن ممثل بمهرجان دبي 2016.

عامر كتب السيناريو لفيلم (ريش أب) للمخرج عمر الزهيري والذي سيبدأ تصويره ب 2018. هذا المشروع دعا مرتين لمعمل الفيلم بتورينو، ومهرجان ساندانس إف بإسطانبول بمعمل الكتاب هناك. وحصل على عدة منح مثل فرانس سي ان سي ومنحة هوبرت بالس السينمائية، عامر يحضر الآن لسيناريو فيلمين ليتم تصويرهم ب 2018 .حضر عامر مخيم مهرجان برلين للمواهب ب 2013 وهو عضو بمعمل الكتاب بساندانس.

"ذات" هو ستوديو يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

بالفيديو- هذه هي الحلقة التي تسببت في إحالة منى عراقي للتحقيق.. عبارات خارجة

أزمات "الحياة" لا تتوقف..4 مشاكل في شهر واحد وأنباء عن فسخ التعاقد مع عمرو دياب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل