المحتوى الرئيسى

التخطيط تنتهي من تطوير 164 خدمة عملاء بوزارة الطيران المدني

02/16 15:39

قالت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، إنها انتهت من تطوير مركز خدمة عملاء وزارة الطيران المدني، وتطوير 164 خدمة بالمركز، بالإضافة إلى تنمية المهارات الشخصية لنحو 50 موظفًا.

جاء ذلك في إطار ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول خدمات الطيران المدني والارتفاق الجوي، والتي تتم بالتعاون بين الوزارة والمعهد القومي للإدارة.

وقالت الوزارة إن تلك الخدمات تهدف إلى تطوير وتبسيط إجراءات العمل، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال، واستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة الأداء الحكومي وإحكام السيطرة والرقابة وتقييم الأداء.

كما يهدف هذا التعاون إلى ربط خدمات الارتفاق الجوي بالأحياء، وإنشاء منظومة تقارير إحصائية لدعم متخذي القرار، فضلا عن إتاحة قنوات متعددة لطلب الخدمة والمتابعة.

وعن الفوائد المتحققة نتيجة التطوير، قالت الوزارة إنها تمثلت في إدارة الأزمات عبر توفير الإمكانات والوسائل لتجميع وتحليل وتقييم المعلومات، وتقليل مدة الخدمة وتقديم خدمات متميزة ومتكاملة، وتطبيق الجودة الشاملة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما يفيد التطوير في سرعة إصدار تراخيص شركات النقل الجوي التي تعمل سواء في النقل الداخلي أو الخارجي، ومراقبة مستوى كفاءة الأداء ومعدلات التشغيل اليومية للأنشطة كافة، بحسب الوزارة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل