المحتوى الرئيسى

مصر.. إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية وتدمير 10 سيارات

02/16 12:58

القوات الجوية المصرية تحبط محاولة اختراق للحدود الغربية

 أعلن المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه بالتزامن مع تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للقضاء على العناصر الإرهابية وأعمال التسلل والتهريب عبر الحدود، تم إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية بالمحور الاستراتيجي الغربي.

وأوضح المتحدث العسكري اليوم، الخميس، أنه بناءً على معلوماتٍ استخباراتيةٍ مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية؛ باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية، وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وقد أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر .

وأكد الرفاعي مواصلة القوات الجوية المصرية وعناصر حرس الحدود تنفيذ مهامهما بكل حسم لتأمين حدود الدولة، ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية .

وكانت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الشرطة قد أطلقت في التاسع من فبراير/شباط الجاري أكبر عملية عسكرية شاملة تحت عنوان "سيناء 2018"؛ لمجابهة الإرهاب و القضاء عليه بكافة المحاور الاستراتيجية في جميع الاتجاهات، و على جميع أنحاء الجمهورية، و أصدر المتحدث العسكري المصري منذ ذلك الوقت وحتى الآن 7 بيانات عسكرية للوقوف أولًا بأول على تطورات العملية الشاملة، التي مازالت مستمرة و غير الموقوتة بنهاية زمنية مُحددة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل