المحتوى الرئيسى

آخرهم روبرت كارلوس.. نجوم الكرة في أحضان مصر لزيارة الأهرامات والترويج للسياحة العلاجية

02/16 16:57

يواصل القطاع السياحي تعافيه فى مصر بالتزامن مع إجراء العديد من لاعبي الكرة المشاهير جولاتهم السياحية داخل مصر من أجل النهوض بها، فضلًا عن إطلاق بعض المبادرات لتنشيط السياحة العلاجية لمكافحة العديد من الأمراض المعدية بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات الخيرية.

وتستعرض بوابة الوفد أبرز نجوم الكرة أثناء زيارتهم لمصر والترويج للسياحة داخلها:-

وصل مساء الخميس، النجم العالمي روبرت كارلوس، نجم البرازيل وريـال مدريد السابق، على متن طائرة مصر للطيران قادمًا من العاصمة الإسبانية مدريد، وسيشارك النجم البرازيلي اليوم الجمعة في أحد القوافل الطبية في "عزبة الهجانة"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020"، وذلك برعاية وزارة الصحة والسكان، ومساهمة صندوق "تحيا مصر" و"پرايم فارما".

وتأتى مشاركة روبرتو كارلوس فى هذه المبادرة للمساهمة فى نشر التوعية والعلاج المجاني على مرضى فيروس سى، بعدما أصبحت مصر أهم دول العالم فى علاج هذا المرض، وقبلة للسياحة العلاجية، فى رابع أيام الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة، بنزول أكثر من 224 عيادة متنقلة فى معظم محافظات مصر بهدف الكشف والعلاج المجاني، وتقديم خدمة مميزة للمواطنين للقضاء على هذا المرض بحلول عام 2020.

وزار النجم البرازيلي، لاعب الفريق الإسباني ريـال مدريد وكابتن منتخب البرتغال  "كريستيانو رونالدو"، مصر في 27 مايو من العام الماضي، وقد وصلت أسرة النجم العالمي للقاهرة للاستمتاع بجولة سياحية استغرقت عدة أيام، في إطار دعم وتنشيط السياحة، وتضم أسرة مهاجم النادي الملكي، والدة اللاعب العالمي رونالد، وشقيقتيه، وزوج والدته، وصديقة والدته، ومدير أعمال شقيقته المطربة كاتبا.

 وقامت أسرته بتنفيذ برنامجًا سياحي للترويج للسياحة يشمل زيارة المتحف المصري ومنطقة الأهرامات، وزيارة مدينة شرم الشيخ لحضور افتتاح فندق "الباتروس أكوا بارك"، والذي يضم منتجعًا سياحيًا، وأكبر مدينة للألعاب المائية في الشرق الأوسط، والمشاركة في افتتاح المنتجع السياحي في شرم الشيخ، فيما قام بعمل إعلان لشركة حديد المصريين ينقسم إلى ثلاثة أجزاء الجزء الأول لمصر الحضارة والسياحة والأماكن السياحية، والثانى المشروعات التى بدأها الرئيس السيسى، والثالث يشمل الترويج عن شركة حديد المصريين ونجاحها بشهادة الخبراء الاقتصاديين.

وفى نهاية فبراير من العام الماضي، وصل ليونيل ميسى أسطورة فريق برشلونة الإسبانى القاهرة، بطائرته الخاصة، في زيارة استغرقت 8 ساعات كنوع من التنشيط للسياحة العلاجية، فى إطار المشاركة بحملة "تور أند كيور" لعلاج فيروس C تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سى"، وقصد النجم الأرجنتيني منطقة الأهرامات وأجرى جولة تفقدية داخلها.

في يوليه 2017 وصل نجم الكرة البرازيلي، مصر في زيارة استغرقت 3 أيام لتدشين

وتتضمن الزيارة، منطقة الأهرامات والمعالم السياحية بصحبة مسئولي الشركة الراعية، ومسئولى وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي، كما زار الساحل الشمالي لحضور احتفالية كبرى للإعلان عن المشروع العملاق الذي سيدشنه بالتعاون مع الشركة المصرية.

وقام النجم بزيارة الأهرامات، خلال زيارته التاريخية لمصر لتوجيه رسائل سلام وأمن لسياح العالم، وجاء ذلك خلال زيارته لمصر للترويج للسياحة ولدعم مؤسسته الخيرية، والتي تهدف لمساعدة غير القادرين بمختلف أنحاء العالم، ومن بينها مصر.

وفى مايو 2016، زار لاعب برشلونة السابق كارليس بويول، وزوجته فانيسا لورينزو، أهرامات الجيزة والمتحف المصري، وقام بيول وزوجته بجولة في معامل ترميم وموقع المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة، وعبر بويل عن انبهاره بمبنى المتحف والقطع المختارة التي سيحتويها، كما عبر عن رغبته في حضور الافتتاح الرسمي للمتحف بعد إنهاء إعمال الترميم.

فيما زار تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني مصر، في نهاية ديسمبر عام 2014، للإشراف على معسكر لتدريب الناشئين المصريين، فيما نجحت شركة "بالم هيلز" في التعاقد مع النجم الإسباني واستضافته للإشراف على معسكر لتدريب 500 ناشئ مصري بمدينة 6 أكتوبر.

قام النجم بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية بزيارة مصر فى فبراير 2014  والتي تعد الأولى له منذ 41 عامًا برعاية كوكاكولا في إطار الاحتفال بإطلاق الموسم الثاني من"كوبا كوكاكولا".

واستهل الزيارة بإقامة مؤتمر صحفي عالمي بحضور لفيف من الوزراء ورجال الدولة ومجموعة من رموز و لاعبي الكرة المصرية، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين كما أعلن خلال المؤتمر عن نتائج تصفيات مرحلة مراكز الشباب، والتي شارك فيها 200 مركز شباب من مختلف أنحاء الجمهورية، وإطلاق مرحلة تصفيات المحافظات، والتي تبدأ في 14 فبراير 2014 وتنتهي في 7 مارس 2014، فضلًا عن زيارته للاهرامات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل