المحتوى الرئيسى

زامفير على المسرح الكبير بدار الأوبرا الشهر المقبل

02/16 12:08

القاهرة -(أ ش أ ):

أعد الموسيقار العالمي جورج زامفير، الذي يصل إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة، برنامجًا فنيًا مميزًا للحفل الذي تستضيفه دار الأوبرا المصرية في أول مارس المقبل، على المسرح الكبير.

يتضمن حفل "زامفير"، العديد من المفاجأت لجمهور الأوبرا، حيث يقدم في حفله المقبل بالأوبرا افتتاحية موسيقية، وعددا من مقطوعاته الشهيرة التي يتفاعل معها الجمهور بشكل واضح، كما يقدم موسيقى عدد من أغنيات سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

ويشارك في الحفل الضخم الذي يقدمه "زامفير"، عدد من أبرز النجوم العالميين والسوليستات الأوروبيين بعد أن تم الاتفاق معهم للمشاركة في هذا الحفل.

الموسيقار جورج زامفير ولد بمدينة جايتسي برومانيا عام 1941، واهتم منذ صغره بأن يصبح عازف أكورديون، تعلم الموسيقى في سن الـ(14) من عمره، وأصقل موهبته بالدراسة في جامعة الموسيقى القومية في بوخارست.

واشتهر "زامفير" بعزفه للبان فلوت، ولقب بـ"ملك الفلوت" لكونه فريدا في عزفه على هذه الآلة، وله تسجيلات للعديد من المقطوعات المميزة للأغاني الرومانية الشعبية التي اشتهرت في الستينيات، إذ قام بإحياء الآلة الرومانية القديمة "بان فلوت" من خلال إضافة المزيد من الأنابيب وتوسعتها، ليستطيع إنتاج حوالي 8 نغمات مختلفة من كل أنبوب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل