المحتوى الرئيسى

دراسة: السعادة المقترنة بالمال لا تستمر طويلا

02/16 10:16

يعتقد العديد من الناس أن كثرة المال تجلب السعادة، إلا أن هناك دراسة جديدة تقول، إن السعادة المقترنة بالمال لا تستمر طويلا. 

وكشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة "بيردو" الأمريكية، أن المال وحدة لا يمكن أن يوفر للشخص سعادة دائمة، رغم أنه يمكن أن يحققها لفترة محدودة، وفقًا لتقرير نشره موقع "سبوتنك" نقلا عن "ساينس ديلي" الأمريكي. 

وكشفت الأبحاث التي شملتها الدراسة، عن أن نسبة السعادة التي يحصل عليها الأشخاص بسبب المال تتفاوت من مكان إلى آخر حول العالم، مشيرة إلى أن حصول الشخص على دخل سنوي يصل إلى 95 ألف دولار يمثل دخلًا مثاليا، ويكون الأشخاص الذين يتراوح دخلهم السنوي بين 60 و75 ألف دولار لديهم الفرصة ليكونوا مستقرين عاطفيا.

وأوضح الموقع، أن هذه المبالغ تتفاوت من مكان لأخر حول العالم، مشيرا إلى أن تأثير الدخل المقبول على حالة الفرد العاطفية يتعلق بأنشطته الحياتية على مدار اليوم ومتوسط شعوره بالسعادة والفرح والإثارة والحزن والغضب، وعوامل أخرى مرتبطة بطريقة حياته وعلاقته بالآخرين الذين ربما يضع نفسه في مقارنات معهم.

كما كشفت الدراسة، عن أن وضع الأشخاص أنفسهم في مقارنات مع آخرين يكون من بين المعايير التي تساهم في تحديد مستوى سعادتهم ودور المال في تحقيق تلك السعادة. وشملت الدراسة 1.7 مليون نسمة من 164 دولة حول العالم، واعتمدت في التواصل مع الآخرين في سؤالهم عن قدراتهم الشرائية ومستويات الرضا التي يشعرون بها.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على دخل مرتفع ثم يحققون هذه الغاية التي تمنحهم القدرة على تحقيق العديد من الاحتياجات الأساسية في حياتهم، وإرضاء احتياجاتهم المادية، لا يستمرون في تلك السعادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل