المحتوى الرئيسى

تفاصيل جولة مدير شرطة النقل المفاجئة على المترو ومحطة مصر وموقف السوبر جيت

02/16 10:07

أجرى اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، جولة تفقدية مفاجئة للخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد، وإدارة شرطة مترو الانفاق، وإدارة شرطة شركات النقل موقف اتوبيسات شرق الدلتا بألماظة (السوبر جيت)، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية مجدي عبد الغفار.

استهل قاسم جولته في محطة قطارات القاهرة، للتأكد من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها، والتأكيد على انفاذ القانون، وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة.

وشدد قاسم على استنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، ووجه بضرورة تكثيف وانتشار الخدمات الأمنية النظامية، والبحثية بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق احكام الإجراءات التأمينية.

كما تفقد الساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الامن، وقام بالمرور على ارصفة المحطات التأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبارالسن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال.. كما وجّه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطات وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عناصر الكشف عن المفرقعات.

وتوجه مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في جولته إلى محطات مترو أنفاق كلية البنات والأهرام للتأكد من تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها، والتأكيد على انفاذ القانون وخطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات والمحطات قبل قيامها ونبه على الخدمات بضرورة اليقظة التامة، مؤكدا على الإجراءات التأمينية وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة وتنفيذ الخطط الأمنية المناسبة للأحداث المفاجأة والاستعداد للتعامل معها وضرورة إنفاذ القانون في إطار احترام حقوق الإنسان.

وأكد ضرورة تواجد مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول ومنع تواجد الباعة الجائلين مما يعوق حركة سير المواطنين اثناء الدخول والخروج بالمحطات وتوسيع دائرة الاشتباه.

ووجّه قاسم بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاثة خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالشرطة النسائية وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار. أكد قاسم ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه.

وتفقد قاسم أرصفة المحطات والساحات الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الآمن. ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بمحطات مترو الانفاق بما يحقق احكام الإجراءات التأمينية.

عقب ذلك توجه قاسم إلى مموقف أتوبيسات ألماظة "السوبر جيت"، وأكد على إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وضرورة اليقظة التامة ونبه على جميع القوات بضرورة ارتداء الصديري الواقي واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

كما وجّه بضرورة التأكيد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المواقف بالكامل، وكذا تفتيش وتعقيم الأتوبيسات بواسطة الأمن الصناعي.. كما أمر بضرورة استيعاب المواقف الطارئة وسرعة انهائها في الحجز والتزاحم أثناء استقلال الأتوبيسات.

وقد استهدفت الجولة ضرورة التأكد من تنفيذ الإجراءات التأمينية، والتنبيه على جميع القوات باليقظة التامة وعدم دخول الحقائب للأتوبيسات دون تفتيش ومرورها على أجهزة الـx ray، وتفعيل دور عنصر الكلاب البوليسية المدربة في تفتيش الحقائب وضبط كل ما من شأنه الاخلال بالأمن العام.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل