المحتوى الرئيسى

خلطات وأقنعة طبيعية من مطبخك لعلاج تشابك الشعر والتجاعيد والهيشان - صوت الأمة

02/16 09:20

الشعر المجعد هى مشكلة تعانى منها معظم الفتيات ، ولا بد من معرفة ما الذى يسبب الهيشان والتجاعيد ، وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة ، ولكن السبب الأكثر شيوعا هو نقص الرطوبة.

نقل عن موقع "بولد سكاى" إن فقدان الرطوبة يمكن أن يجعل شعرك جافاً وهاشا و مجعد ، ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تحسن حالة الشعر وتجعله صحيا فى بضع دقائق ، لذلك تعرفى على الخلطات المنزلية لفك تشابق شعرك.

الجلسرين يمكنه ان يعيد الرطوبة إلى فروة الرأس وتحسين حالته الهشة، ويمكن إضافة   4-5 قطرات من الجلسرين إلى شعرك وأجلسى أسفل مكيف الهواء ويترك في الهواء للحصول على شعر خالى من التجاعيد.

خل التفاح يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة بفروة الرأس ومساعدة شعرك للبقاء خالية من التجعد ، ضعى  ½ ملعقة صغيرة من خل التفاح، مع  4-5 ملاعق كبيرة من الماء و 3-4 قطرات من زيت اللافندر وأتركيه يتغلل حتى أسفل شعرك ، ومتابعة الشطف بالماء الفاتر للحصول على شعر خالي من التجاعيد.

البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهوعلاج قوي يمكن من خلاله استعادة الرطوبة إلى فروة الرأس، ضعي بيضة في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، يتم مزجها ووضعها علي فروة الرأس ،و السماح لها لتجف لمدة 20-25 دقيقة قبل غسل الشعر.

يحمل هذا الزيت الطبيعي المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تعزز مستوى رطوبة شعرك ، دلكى فروة الرأس مع زيت الزيتون الدافئ وتوزيعه  علي جميع أنحاء الشعر ، ويترك  لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسل شعرك بالشامبو العادى

البروتينات فى المايونيز يمكن أن توفر التغذية العميقة للشعر، ضعى المايونيز في جميع أنحاء فروة رأسك ويترك  لمدة 15 دقيقة ، ومتابعة الشطف شعرك مع الماء الفاتر .

مش خمرة وبس.. البيرة تخلصك من جفاف فروة الرأس

5 أقنعة لعلاج فروة الرأس الجافة باستخدام زيت جوز الهند

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل