المحتوى الرئيسى

نتانياهو بـ "فضائحه" يجذب الأنظار بمؤتمر ميونخ

02/16 08:31

ربما يكون الضيف الأكثر جذباً للأنظار خلال مؤتمر ميونخ الأمني لهذا العام هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يواجه اتهامات جدية بالحصول على رشى في الداخل.

وبشكل عام تفرض أحداث الشرق الأوسط نفسها دائماً في المؤتمر الذي يستمر 3 أيام ويبدأ اليوم الجمعة حيث يشارك كل من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وفي العام الماضي، حدد خطاب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الخط العام للسياسة الخارجية لإدارة دونالد ترامب الجديدة، وأيضاص حذر رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف من "حرب باردة جديدة".

ولكن هذا العام قد يفتقر المؤتمر إلى قضية مركزية للتركيز عليها، ويعتزم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر وضع ملامح للسياسة الخارجية والدفاعية للولايات المتحدة.

ومن بين أبرز الضيوف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي تمضي في إجراءات خروج بلدها من الاتحاد الأوروبي، مع حكومة ضعفت بعد الانتخابات في الربيع الماضي، كما سيشارك أيضاً رئيس الوزراء النمساوي الجديد سيباستيان كورتس.

وبالنسبة لألمانيا، سيوفر المؤتمر فرصة لكبار الساسة ليضعوا ملامح سياستهم، وستفتح وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، المؤتمر السنوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل