المحتوى الرئيسى

قوى عاملة البرلمان: طالبنا الحكومة بمشروع 'تأمينات ومعاشات'

02/16 08:25

قال النائب عبد الفتاح يحيى عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن الدستور والقانون يؤكدان على المساوة بين الرجل والمرأة فضلا عن عدم التميي، لافتًا إلى أن مشروع القانون الذى يجيز للابن البالغ 50 عاما وعاطل عن العمل وغير متزوج، الحق في صرف معاش الأب بعد الوفاة تم تأجيله انتظارا للقانون الكامل الذي ستتقدم به الحكومة بشأن التأمينات والمعاشات.

وأضاف "يحيي" في تصريح لـ"صدى البلد"، أن اللجنة ورد إليها أكثر من مشروع فى هذا الشأن، إلا أنه لم يتم مناقشتهم، فضلا عن مشروع قانون كامل من النائب محمد وهب الله، بشأن التأمين والمعاشات يتضمن مايقرب من 230 مادة، لافتا إلى ان اللجنة طالبت الحكومة بإرسال مشروعها للبرلمان وذلك للتوصل إلى صيغة نهائية تضم جميع ما يتعلق بالمعاشات.

وذكر النائب إلى أن مايُقدم من أعضاء البرلمان هي إدخال بعض التعديلات على بعض مواد قانون التأمين الاجتماعي، وبالتالى فإن اللجنة وجدت من الأفضل تأجيل مناقشتها جميعا، لافتا إلى ان القانون يحتاج إلى تعديل كامل وليست مسكنات وقتية.

وأكد أن حال التأمين والمعاشات صعب للغاية، حيث أن هناك معاشات متدنية ولاتتناسب مع المصاريف اليومية، قائلا:" احنا عايزين قانون يشمل الجميع وليس فئة مفضلة عن فئة أخرى"، لافتا إلى أن البدء فى مناقشة كافة المواد سيأتى بعد انتخابات رئاسة الجمهورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل