المحتوى الرئيسى

خلال 45 يوما.. الرقابة الإدارية تضبط 12 متهما بوقائع فساد في الدقهلية

02/16 15:47

ضربات تلو ضربات، استطاعت بها هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، رفع الغطاء عن عدد من قضايا الفساد، في عدد من الإدارات المحلية والمصالح الحكومية بالدقهلية، منذ بداية عام 2018 وحتى منتصف شهر فبراير الجاري، ضبطت فيها 12 شخصًا في وقائع فساد مختلفة، وأحالتهم للمحاكمة بتهمة تلقي الرشوة آخرهم ضبط رئيس مدينة المنزلة و6 آخرين متلبسين بتقاضي الرشوة لتسهيل بناء دور مخالف.

الضربة الأولى لضباط الهيئة خلال العام الجاري كانت بإعلان الكشف عن ضبط 3 موظفين في مركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، بعد تزوير إيصالات لمرضى تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه، واصطناع وتزوير المستندات التي تفيد على خلاف الحقيقة سداد المرضى لقيمة المبالغ المالية التي يتحملها المريض بواقع 75 ألف جنيه للحالة الواحدة وتمثل جزء من التكلفة الإجمالية للعملية التي تتحملها الدولة لغير القادرين بحوالي 225 ألف جنيه ويستردها المريض من حسابات التأمين الصحي.

لم يكن ضبط ثلاث موظفين بجامعة المنصورة رادع لغيرهم من الفاسدين فبعد أيام من تلك الواقعة، تمكن ضباط الهيئة بالمنصورة من إلقاء القبض على مسؤول بهيئة السكك الحديدية، أثناء تقاضية رشوة مالية من صاحب مدرسة مقابل إصدار خطاب بعدم وجود أملاك للسكك الحديدية على قطعة يرغب ضمها للتوسعة.

وكشف مصدر بهيئة الرقابة الإدارية، عن أن ضباط الرقابة تمكنوا من ضبط "ش. م"، مسؤول أملاك السكة الحديد بالدقهلية متلبسًا بتقاضي رشوة مالية حتى يتمكن صاحب مدرسة خاصة من استكمال إجراءات استصدار ترخيص بناء مدرسة خاصة على قطعة أرض ملك لهيئة السكة الحديد مقابل أن يقدم المسؤول خطابًا يفيد بعدم تبعية الأرض للهيئة.

أما الواقعة الثالثة فكانت منتصف يناير الماضي عندما أعلنت الهيئة ضبط مسئول بمديرية الزراعة أثناء تقاضيه رشوة مالية من أحد المواطنين أمام مبنى المديرية نظير تسهيل بعض التراخيص.

وكشفت التحقيقات عن أن "أشرف. إ"، مدير إدارة الشؤون القانونية طالب أحد المواطنين برشوة قدرها 150 ألف جنيه مقابل نقل ملكية مزرعة دواجن قام بشرائها.

ونجح ضباط الهيئة من ضبط المتهم أثناء تسلمة مبلغ الرشوة وإحالته للنيابة العامة التي أمرت بحبس 15 يومًا على ذمة التحقيقات وجرى التجديد له 45 يومًا لحين إحالتة للمحاكمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل