المحتوى الرئيسى

روح الهزيمة تسيطر على الحوثيين.. والمليشيات تغلق الطرق المؤدية لصنعاء - صوت الأمة

02/16 05:13

احتدم الصراع بين قوات الجيش اليمني، والحوثيين، بالقرب من المناطق المؤدية للعاصمة اليمنية صنعاء، دفع تلك المليشيات إلى غلق جميع الطرقات المؤدية إلى مبنى القومي في حي شعوب وسط صنعاء.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن 8 من عناصر ميليشيات الحوثيين قتلوا، حيث كانوا يعملون على منصة الصواريخ الباليستية قرب مطار الحديدة ، مشيرة إلى أن مقاتلات التحالف العربي تدمر منصة صواريخ باليستية بالقرب من مطار الحديدة كانت على وشك قصف أهداف.

من جانبه أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن القيادي الحوثي عبدالقادر هادي هبة، قتل ومعه عدد آخر من ميليشيات الحوثي الانقلابية بنيران قوات الجيش الوطني، في جبهة ميدي غربي محافظة حجة مسنودة بقوات التحالف العربي، موضحة أن الجيش الوطني حقق خلال اليومين الماضيين إصابات نوعية في صفوف الميليشيات الحوثية إثر استهدافه بالقصف المدفعي عددا من مواقع وتجمعات وآليات الميليشيا الانقلابية.

وأشار الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية على مدينه ميدي مستهدفة تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية في الأحياء الغربية وحقق إصابات وخسائر بشرية كبيرة في صفوف الميليشيات.

من جانبها قالت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن مليشيات الحوثيين استدعت مقاتلين من محافظتي تعز و صنعاء إلى صعدة عقب نقص أعداد مقاتليها وتقدم قوات الجيش الوطني اليمني بمختلف الجبهات، لافتة إلى أن غارات لطيران التحالف العربي استهدفت تجمعات ومواقع تمركز لمليشيات الحوثيين في منطقتي صبرين والمهاشمة بجبهة خب والشعف.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن الحوثيون يمررون شحنة نفط غير مطابقة للمواصفات اليمنية وسائقون يشتكون من حدوث مشاكل في آلياتهم، كاشفة أن حالة ارتباك تسود الحوثيين، حيث أقدم المحافظ الحوثي عبده الجندي بشن هجوما لاذعا على مديري المديريات الخاضعة لسيطرتهم بسبب فشلهم في تجنيد المواطنين وإيقاف تقدم أبطال الجيش الوطني.

فيما ذكر القيادي المنشق عن المليشيات العميد جميل المعمري، أن نهاية الانقلاب الحوثي في اليمن مرهونة بقرار اقتحام الجيش الوطني للعاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت مصادر عسكرية يمنية، أكدت أن قوات اللواء 35 مدرع نجحت في إحراز تقدم في جبهتي الأقروض والصلو باتجاه مديرية دمنة خدير، بجانب تحرير تباب استراتيجية في جبهة الأقروض وأبرزها تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الخط الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، بعد يومين من تحرير تبتي الشجرة والعسق"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

خسائر فادحة في صفوف الحوثيين.. والجيش اليمني يواصل تقدمه بمختلف المحافظات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل