المحتوى الرئيسى

"تعالوا إلى كلمة سواء".. ندوة بكلية البنات جامعة عين شمس

02/15 23:46

استضافت كلية البنات جامعة عين شمس الشيخ أشرف الفيل في ندوة تحت عنوان "تعالوا إلى كلمة سواء" برعاية الدكتورة رقية شلبي عميد الكلية، ضمن فاعليات الموسم الثقافي.

وافتتحت الندوة الدكتورة مي حلمي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتقديم المحاضر بها الشيخ أشرف الفيل الحاصل على ليسانس كلية اللغة العربية الشعبة العامة من جامعة الأزهر ثم ليسانس كلية الدعوة وماجستير في الحقوق الشرعية غير التقليدية، والدكتوراه في التعصب "أسبابه وسبل علاجه في عصر الخلفاء الراشدين" و"الإجازة في القرءان الكريم برواية حفص عن عاصم".

واستهل الشيخ الدكتور أشرف الفيل الندوة بتوضيح آية"تعالوا الى كلمة سواء" حيث خاطب القران الكريم وجميع الأديان السماوية بكل إحترام وتقدير وهو يدعوهم الى الإتفاق على كلمة واحدة وهى عبادة "الله" كما اشار الى قمة الإحترام والرقى فى ندائهم بأهل الكتاب اى انهم أصحاب كتاب مقدس و شريعة من الله.

مؤكداً أن الشرائع السماوية جميعها تتفق في الكثير من العبادات مثل الصوم والصلاة والصدقات والحج، كما أكدت جميع الأديان حسن الخلق بوصفه يجزى عنه كجزاء العبادات.

كما وضح الدكتور أشرف الفيل خمس أمور هامة تقر جميع الأديان الحفاظ عليها وهي حفظ الروح، وحفظ العقل والجسد، وحفظ الدين، فبهم يصلح حال الناس جميعاً وتتقدم الأوطان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل