المحتوى الرئيسى

«العالمى لمكافحة الارهاب» يصدر 9 توصيات لإنهاء الخطر القطرى..أبرزها مصادرة الأموال وطرد السفراء وحظر بيع أو شراء الغاز..رجل اعمال: الدوحة توجه عائدات استثماراتها لتنفيذ عمليات ضد الآمنين والأبرياء

02/15 21:52

-حظر بيع أو شراء الغاز القطري ومنع تداوله في البورصات العالمية

-سحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر

حان الوقت لكي تضطلع دول أوروبا بدورها في التصدي لإرهاب قطر

قطر توجه عائدات استثماراتها لتنفيذ عمليات ضد الآمنين والأبرياء

مؤتمر ميونخ للأمن عليه مسئولية قانونية وسياسية لوقف الخطط القطرية

شهدت مدينة ميونخ اليوم عقد المؤتمر العالمي لمكافحة الإرهاب تحت شعار "أوقفوا إرهاب قطر" وذلك قبل ساعات من انطلاق مؤتمر ميونخ الذي تشارك فيه حكومات دول العالم.

حضر مؤتمر اليوم ممثلو المنظمة العالمية لمكافحة الإرهاب بأوروبا وممثلو المراكز والمعاهد البحثية بعدد من الدول الأوروبية ومنسق المنظمة العالمية لمكافحة الإرهاب بيتر خوسيان.

وعرض المؤتمر فيلما تسجيليا وثائقيا تضمن الدور القطري الذي تلعبه في نشر ودعم وتمويل الارهاب في عدد من الدول الأوروبية واستغلال عائدات النفط والغاز في تمويل العمليات الإرهابية وحجم الدمار الذي لحق بالمنشآت في عدد من دول العالم وزعزعت الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه اعلن المحامي الألماني هوف ليتش الخبير في الشئون الاستراتيجية والسياسية عن خطورة الدور القطرى على الأمن والسلام العالمي قائلا: حان الوقت لكي تطلع دول أوروبا بدورها في التصدي لإرهاب قطر ووقف عمليات الجماعات الإرهابية.

أكد كارل فلايهايد رجل الأعمال والاقتصادي الألماني أن قطر تستغل استثماراتها العملاقة في توجيه عائداتها إلى تدريب جماعات الإرهاب وتنفيذ عمليات ضد الآمنين والأبرياء وتشريد الأسر والأطفال وهدم المجتمعات الحضارية في عدد من الدول العربية وتقويض الانشطة والاستثمارات في هذه الدول.

فيما أكد الدكتور سعيد البطوطي أستاذ الاقتصاد بجامعة فرانكفورت ان مؤتمر ميونخ للأمن عليه مسئولية قانونية وسياسية في ضرورة وقف الخطط القطرية في دعم وتمويل الإرهاب وخطورة ارهاب قطر على اقتصاديات المنطقة وتأثير الاقتصاد العالمي بتوجيه الاستثمارات القطرية لصالح جماعات التطرف والتشدد والإرهاب.

أوضحت الدكتورة نانسي احمد الخبيرة في الشئون السياسية والإستراتيجية بمعهد واشنطن الدولي أن قطر استهانت بكل الوثائق الدولية وتوجيه رأس المال القطري الي تشرد الأسر والأطفال وقد شهد المؤتمر اطلاق هاشتاج تحت شعار"أوقفوا دعم و تمويل قطر للإرهاب".

واصدر المؤتمر عقب انتهاء فعالياته منذ قليل بيانا أكد فيه على ضرورة تنفيذ التوصيات الآتية: "حظر بيع أو شراء الغاز القطري ومنع تداوله في البورصات العالمية وحظر التعامل الكلي مع شركة قطر للغاز، مطالبة مؤتمر ميونخ للأمن بتقديم رموز نظام قطر إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مصادرة الأموال القطرية في الخارج والتحفظ على أرصدة الشخصيات والكيانات القطرية في البنوك والبورصات العالمية.

وشملت الفعاليات إثبات مسئولية النظام السياسي القطري في تدريب وإعداد كوادر وقيادات ومتطرفين لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من دول العالم وفي مقدمتهم الدول الأوروبية ومصر والسعودية وتونس والبحرين وليبيا وغيرهم وتوفير الملاذ الآمن للإرهابيين وإقامة معسكرات تدريب على الأراضي القطرية والصومال وأفغانستان وسوريا والعراق وليبيا، سحب سفراء الدول المشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن من قطر وطرد نظرائهم سفراء قطر في عواصم هذه الدول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل