المحتوى الرئيسى

أفضل 10 أهداف حاسمة فى كرة القدم (فيديو) - صوت الأمة

02/15 21:19

في عالم الساحرة المستديرة قد يعيش الجمهور وفريق ما لحظات عصبية ليأتي هدفا حاسما يقود لفوز مهم، أو حتي تتويج ببطولة.

محليا وعالميا هناك عشرات الأهداف التي قادت فرق للفوز وتحقيق بطولات في اللحظات الأخيرة، ومع صعوبة رصدها جميعا اخترنا "10 أهداف" لنرصد فيها لحظات الحسم والسعادة لفرق والحزن للمنافسين لها.

هدف أبو تريكة أمام الصفاقسي

لم نأت بجديد في هذا الهدف، يجب أن نبدأ به في هذا التقرير حيث إنه لا يغيب عن الجماهير المصرية سواء أهلاوية أو غيرها، ففي نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2006، خطف ابو تريكة هدف البطولة للأهلي، أمام الصفاقسي في اللحظات الأخيرة، بعدما كانت النتيجة تشير إلي تعادل سلبي مع تعادل إيجابي بين الفريقين في القاهرة مما كان يعني حسم الصفاقسي للبطولة لولا تدخل أبو تريكة بالهدف التاريخي..

هدف محمد صلاح في مباراة الكونغو

بينما كان منتخب مصر متقدما في المباراة الحاسمة لتأهل الفراعنة لكأس العالم، تعادل فريق الكونغو الضعيف في الدقائق الأخيرة، لكن محمد صلاح كتب سطور الفرحة للشعب المصري بهدف من ركلة جزاء لن يحمي من ذاكرة أي مصري.

هدف جدو أمام غانا في نهائي أمم افريقيا 2010

سجل محمد ناجي جدو، الهدف القاتل وهدف البطولة، لمنتخب مصر أمام غانا في نهائي أمم افريقيا عام 2010، ليتوج الفراعنة بالبطولة للمرة السابعة في التاريخ.

هدف عماد متعب في الجزائر

سجل عماد متعب الهدف الثاني لمنتخب مصر في مباراة الجزائر، حيث كان الفراعنة يحتاجون لهذا الهدف للعب مباراة فاصلة من أجل الوصول لكأس العالم، لكن للأسف لم تكتمل الفرحة وصعد الأشقاء لمونديال 2010 في المباراة الأخيرة.

هدف عبد الله السعيد أمام أوغندا

خلال دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2017، سجل عبدالله السعيد هدفًا قاتلًا في الدقيقة 89 بمرمى أوغندا، ليفوز الفراعنة في اللقاء بهدف نظيف في الجولة الثانية.

وفي ربع النهائي من البطولة نفسها، سجل محمود كهربا هدفًا قاتلًا في شباك المغرب، في الدقيقة 88، ليضمن لمصر الصعود إلى نصف النهائي لتواجه بوركينا فاسو.

أحمد فتحي في شباك الطلائع

فى 20 مايو 2009 قاد أحمد فتحى فريقه الاهلى لفوز مثير على طلائع الجيش 3-1 بعدما سجل الهدف الثانى فى اللحظات الأخيرة ليقود الأهلى لمباراة فاصلة أمام الاسماعيلى، ويفوز بلقب الدوري.

هدف = لقب كأس العالم

علي المستوي العالمي كان الأبرز  ماريو جوتزه الذي هز شباك المنتخب الأرجنتينى فى الدقيقة 113 فى نهائى المونديال، ليقود الماكينات الألمانية للفوز بكأس العالم 2014.

قبله كان الفنان أندريس انييستا قد سجل هدفا فى شباك المنتخب الهولندى بالدقيقة 117 من زمن نهائى المونديال، ليقود إسبانيا للتتويج بكأس العالم عام 2010.

هدف تتويج البرتغال بأمم اوروبا

أيضا سجل ايدير لوبيز مهاجم ليل الفرنسى، هدف التتويج للمنتخب البرتغالى بكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى التاريخ عام 2016، بشباك نظيره الفرنسى فى يونيو الماضى بالدقيقة 109.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل