المحتوى الرئيسى

مسكن "القرنة" بالقاهرة.. عقار واحد يجمع أهل المدينة | الأقصر بلدنا

02/15 20:38

الرئيسيه » اخر الأخبار » مسكن “القرنة” بالقاهرة.. عقار واحد يجمع أهل المدينة

“الفين مبروك ليكي ياقرنة / زي شبابك في الكون ماريت… وبيكي لبر الأمان عبرنا /وبقا لينا في القاهرة بيت” هذه هي هتافات أهالي مدينة القرنة الواقعة غربي الأقصر، بعد التوقيع على عقد شراء عقار سكني، يُعد ويجهز ليكون استراحة لأبناء المدينة في محافظة القاهرة.

البداية يرويها سيد الأمير، عضو مؤسس لرابطة أبناء القرنة، يقول لـ”الأقصر بلدنا” إن الفكرة بدأت في شهر يونيو من العام الماضي، عندما اجتمع أبناء الرابطة وقرروا بالتعاون مع جمعية أهالينا بالقرنة شراء عقار سكني فى مدينة القاهرة لأبناء المدينة، خاصة عير القادرين على تكاليف المعيشة والإقامة في العاصمة.

بسبب زيادة تكاليف السكن تلك في السنوات القليلة الماضية، كان بعض الناس يضطرون إلى تأجيل أعمالهم في المدينة، لحين تدبير مصروفات كافية، وآخرون كانوا يضطرون لإلغاء رحلاتهم إلى القاهرة، والبحث عن البدائل.

يتابع، أنه بعد التنسيق مع إدارة جمعية أهالينا بالقرنة وأخذ المشاورات بين أبناء المدينة، عقد الاجتماع الأول لرابطة أبناء القرنة، لوضع النقاط النهائية لمشروع شراء العقار، وكان ذلك منذ 4 أشهر، بداية من شهر أكتوبر من العام الماضي.

بناء عليى ذلك أُعلان عن بدء تلقي التبرعات والتمويلات من أبناء المدينة، القادرين على دعم المشروع، والتأكيد على أن آخر موعد لتسلم التبرعات والتمويلات الخيرية هو الخامس من يناير الماضي بمركز شباب الطارف غربي المدينة.

وأوضح الأمير أنه تم بالفعل تلقي التبرعات والمبالغ النقدية الخاصة بالمشروع، من قبل لجنة الأمانة العامة تسليم المبالغ المالية إلى لجان الأمانة العامة بالرابطة والمكونة من مجموعة من كبار رجال وشيوخ مدينة القرنة بجانب دعوة شباب المدينة وكل الفئات لحضور الاجتماعات التي كانت تعقدها الرابطة، بهدف الحد من العصبية القبلية التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتأكيد على ضرورة التكاتف والالتحام بين أبناء المدينة الواحدة.

ويضيف: بدأ بالتزامن مع جمع التبرعات، البحث عن عقارات مناسبة بوسط القاهرة بأسعار مناسبة أيضا، واستمر البحث لأكثر من شهرين حتى تم اختيار أحد العقارات، وتم الاتفاق مع مالكه على كل التفاصيل، بعد أخذ مشورة جميع أبناء الرابطة والمدينة.

واختتم العضو المؤسس لرابطة أبناء القرنة حديثه بأنه في الخامس من يناير الماضي، تم الإعلان عن غلق باب تلقي التبرعات الخاصة بالمشروع، خاصة بعد الاتفاق مع مالك العقار الذي وقع عليه الاختيار لشرائه.

وبدأ الإستعداد للسفر للقاهرة للاتفاق وتوقيع العقد، وتم ذلك في 26 من يناير الشهر الماضي، وأعلن عن ذلك منذ يومين ليعم الفرح المدينة بأكملها ويتم توقيع العقود، موضحًا أن المكسب الأكبر هو الحب والود الذي ظهر بين أبناء المدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل