المحتوى الرئيسى

الأسبوع المقبل.. «تطوير ماسبيرو والعمالة اليومية» على أجندة لجان «النواب»

02/15 21:58

على الرغم من عدم انعقاد الجلسات العامة بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل، إلا أن عددا من اللجان النوعية فى المجلس تستعد لعقد جلسات لمناقشة عدة قضايا جماهيرية ومشكلات تخص قطاعا كبيرا من المواطنين، ومنها «تطوير مبنى الإذاعة والتليفزيون، وترجمة التوجيهات الرئاسية الخاصة بالعمالة اليومية على أرض الواقع».

ومن المقرر أن تعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعا الأربعاء المقبل، لمواصلة مناقشة التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الإدارة المحلية عن الفترة من يوليو 2016 وحتى آخر يونيو من العام 2017 بمحافظتى بورسعيد والاسماعيلية، بالإضافة إلى الوحدات المحلية بمحافظات الصعيد وتحديدا أسيوط والمنيا.

كما ستعقد لجنة الإدارة المحلية 3 اجتماعات لمناقشة 12 طلب إحاطة جماهيرى خاصا بالقضايا والمشكلات التى تواجه المواطنين، ومن بينها «تهالك الأرصفة وأعمدة الإنارة، والاستفسار عن عدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لعدة عقارات آيلة للسقوط، وتدهور مرافق النقل بالعديد من المحافظات».

فيما تعقد ذات اللجنة، اجتماعات لمناقشة ضرورة فتح شرايين مرورية جديدة بمحافظة الإسكندرية، وإمكانية إنشاء مترو أنفاق بالمحافظة، أو تحويل مسار الترام إلى طريق المحمودية واستخدام طريق الترام الحالى كطريق موازٍ للحركة، وإنشاء قطار سريع من منطقة الرمل أو أبوقير إلى برج العرب.

وفى لجنة الإعلام والثقافة والآثار فمن المقرر خلال جلسة تعقدها الأحد المقبل، مناقشة الإجراءات التى اتخذتها الوزارات والهيئات المعنية بشأن تطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، فى ظل التنظيم الوارد لوسائل ومؤسسات الإعلام بمشروع القانون الحكومى الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام، واستكمال النقاشات حول نصوص وبنود القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل