المحتوى الرئيسى

تقرير: موظفو الأمم المتحدة ارتكبوا 60 ألف حالة اغتصاب العقد الماضى

02/15 17:31

كشفت صحيفة "الصن" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن فضيحة تتعلق بارتكاب العاملين في منظمة الأمم المتحدة، آلاف حالات الاغتصاب في مختلف أنحاء العالم.

وأفاد تقرير أعده أندرو ماكلويد المدير السابق في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن المعتدين استغلوا وظائفهم في مجال الإغاثة للوصول إلى النساء الضعيفة والأطفال.

وأشار التقرير الذي سُلِّم إلى بريتي باتل وزيرة التنمية الدولية البريطانية السابقة، العام الماضي، إلى أن موظفي الأمم المتحدة ارتكبوا أكثر من 60 ألف حالة اغتصاب على مدار العقد الماضي.

وأضاف "ماكلويد" أن وكالات الأمم المتحدة المختلفة، تضم في أروقتها نحو 3300 موظف من أصحاب الميول الجنسية تجاه الأطفال، بالإضافة للآلاف من المعتدين جنسيا.

وأكد التقرير أنه كان هناك تستر ممنهج على هذه الجرائم الوحشية على مدار عقدين كاملين، حيث كان يتم طرد أي موظف يحاول فضح هذه الممارسات.

وصرح المدير السابق للأمم المتحدة بأن هناك عشرات الآلاف من العاملين في مجال الإغاثة من أصحاب الميول الجنسية للأطفال، ولكن إذا كنت ترتدي زي اليونيسيف، فلن يسألك أحد ماذا تفعل، فلديك حصانة لتفعل ما شئت".

وتابع بأن هناك تسترا على هذا الأمر في مجتمع عمال الإغاثة حول العالم، فهناك خطأ في النظام، وكان يجب أن ينتهي هذا الخطأ العام الماضي.

وأشارت "الصن" إلى أن ماكلويد كان يعمل مديرًا لعمليات الإغاثة في العديد من المناطق حول العالم مثل البلقان ورواندا وباكستان، حيث كان يدير مركز الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ويقود ماكلويد حملة شرسة من أجل إجراء فحوصات أكثر صرامة على العاملين في مجالات الإغاثة، وتقديم المتهمين بارتكاب الاعتداءات الجنسية للعدالة.

وقدّر ماكلويد عدد حالات الاغتصاب بـ60 ألف حالة، بناء على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، الذي قال العام الماضي: إن "قوات حفظ السلام والموظفين المدنيين في الأمم المتحدة اعتدوا جنسيا على 311 ضحية خلال 12 شهرًا عام 2016".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل