المحتوى الرئيسى

قبل ظاهرة القمر العملاق الأزرق.. خطوات بسيطة لالتقاط صورة مميزة

02/15 17:33

سيشهد العالم غدًا الأربعاء ظاهرة فلكية نادرة، وهي القمر العملاق الأزرق، حيث سيكون القمر في ذلك الوقت في النقطة الأقرب للأرض، وهي ظاهرة ربما تحدث مرة واحدة في العمر، علما بأن آخر مرة تم رصدها كان في عام 1866. ولذلك يمكنك اتباع النصائح التالية من موقع TechRadar التقني، إذا أردت الحصول على صور رائعة لتلك الظاهرة يمكن فيها مشاهدة القمر بكل تفاصيله..

سيتطلب منك الأمر أولا أن تحصل على عدسات تقريب بصرية قوية حجم 70-300 ميلليمتر، كما يمكنك استخدام الكاميرات شبه الاحترافية خاصة إذا كانت تحتوي على تركيب خارجي لعدسات التقريب (الزووم)، أو كانت تأتي بقدرة تقريب قوية كأحد إمكانياتها، وستحتاج أيضا لحامل للكاميرا من أجل الحصول على صور ثاتبة خاصة إذا كان الطقس ملبدا بالغيوم والسحب، كما يمكنك الاستعانة بمواقع الإنترنت من أجل الحصول على جداول صعود وهبوط القمر لالتقاط الصورة في وقت ممكن.

أخيرا، عند اختيار نوع الصورة يجب أن تكون بامتداد RAW، حيث يمكنك تعديلها لاحقا بطريقة بسيطة سواء فيما يخص الإضاءة أو التباين والوضوح، وإليك الخطوات:

1- قم باختيار الوقت المناسب لظهور القمر بشكل كامل من خلال الاستعانة بالمواقع الإلكترونية المختلفة.

2- قم بتكبير الصورة: تذكر أن القمر سيقع على بعد 360 ألف كيلومتر تقريبا، وهو ما يعرف باسم "القمر العملاق"، ولذلك ستحتاج لمكان مناسب يمكنك منه متابعة القمر والتقاط الصورة بأفضل وقت، لأن القمر لن يكون مضيئا بالشكل الكافي، لذلك قم بالتصوير بفتحة عدسة أعرض وISO أكبر.

3- اترك أدواتك لتتأقلم مع درجة الحرارة والجو أولا، ولا تقم بالتصوير مباشرة فور إخراجك للكاميرا.

تعديل القمر على صور أخرى:

ربما تكون التقطت صورة رائعة للقمر، لكن قد تريد إضافة خلفية أخرى، مما يجعلك تلجأ لبرنامج التعديل "فوتوشوب"، ولكن عليك اتباع النصائح التالية في تلك الحالة:

1- اختر الصورة التي تحتوي على قمر كبير يمكن التعامل معه.

2- قص القمر من الصورة ثم قم بعمل نسخ أو Ctrl+C.

3- الصق القمر في الصورة التي تحتوى على خلفية جديدة من خلال الضغط على Ctrl+V.

4- قم بتوفير إضاءة أفضل من خلال الأوامر الآتية:

- الآن قم بالضغط على Lighten، وهو الأمر الذي يقوم بقص أي بقايا سوداء من القمر.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل