المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان: الداعون لمقاطعة الانتخابات «خمسة ستة مالهمش تأثير شعبي»

02/15 17:30

قلل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، من أهمية دعوات تصدر عن سياسيين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وقال إن «خمس أو ست شخصيات يطلق عليهم سياسيين يدعون في وسائل إعلام إلى مقاطعة الانتخابات وهم لايملكون أي تأثير شعبي».

وأضاف خلال الجلسة العامة، اليوم، الاثنين، لمناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابي ومفقودي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، أن «من يتحدثون مستغلين حرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام، ويتسللون إلى وسائل الإعلام ويتحدثون عن غياب أشخاص مدعين الاختفاء القسري لهم، وثبت أنهم انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي..».

وتابع: «تحدث أحد المصريين الذي تضخم حسابه ويتنقل بسيارات فارهة عن الاختفاء القسري بهدف هدم مؤسسات الدولة بوسائل ديمقراطية أو من خلال جمعيات أنشئت بطريقة قانونية، وهو لايعرف معني حرية التعبير أو مداها». وأكد  أن «الوطن عزيز وغالي وأعتقد أن من يتحدثون لايعرفون ماهو الوطن». 

ولفت إلى أن «فقدان الوطن يبدأ بفقدان الأهل وأن حل الجيش أو الشرطة أدى إلى تفتت وذهاب دول، وأن أصحاب الياقات البيضاء الذين يتحدثون عن تغيير الأنظمة وتُضخ لهم الأموال وينفذون إلى وسائل الإعلام لا يعرفون معنى الوطن».

وقال رئيس مجلس النواب: إن «ما تعلمناه ونراه واقعا أن أي مواطن أوروبي يدافع عن دولته وعن الاتحاد الأوروبي، ويساعد قوات الشرطة بالإبلاغ عن الغرباء للتحري وتدقيق المعلومات عنهم». 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل