المحتوى الرئيسى

الجنايات تعرض مكالمات هاتفية من داخل غرف العمليات في قضية «تجارة الأعضاء البشرية»

02/15 16:46

سرد ممثل النيابة العامة في مرافعته، اليوم الأربعاء، بالقضية المتداولة إعلاميا بـ«تجارة الأعضاء البشرية»، تفاصيل أحد وقائع زراعة الأعضاء، وعرضت المحكمة التفاصيل على شاشة عرض داخل القاعة، ومنها الجانب الخاص بالتسجيلات الصوتية.

عرضت النيابة العامة حالة المجني عليه خالد الشوميري "سعودي الجنسية"، الذي دخل البلاد في 30 أكتوبر 2016، وفقا لما انتهت إليه النيابة أنهي المجني عليه عملية نقل الكلي مع المنقول منه وليد عبد المنعم بمستشفى دار الشفاء الخاصة بحلوان، وعرضت النيابة العامة تقريرا طبيا وتحليل تطابق الأنسجة الذي تم ضبطه.

وأضاف أن المنقول إليه لم يحصل على إجراءات قانونية بموافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وبحثت النيابة العامة علي شبكة المعلومات الدولية، فوجدت على موقع "تويتر" نجل شقيق المنقول إليه يعلن أن عمه يعاني من "فشل كلوي"، ويبحث عن متبرع.

وعرضت النيابة العامة أحد المقاطع، التي قامت الرقابة الإدارية بتصويره بعد موافقة النيابة العامة، يظهر فيه قيام المتهمة العشرين أ.م باصطحاب المنقول منه وليد، داخل سيارة أجرة قد أثبت تقرير خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأنها صورة المتهمة والمنقول منه، إلى مستشفي دار الشفاء.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل