المحتوى الرئيسى

سمير فرج ضيف ندوة «مصر إلى أين ؟» بمنتدى الإسكندرية السبت

02/15 16:37

القاهرة - الخميس، 15 فبراير 2018 04:32 م

الخميس، 15 فبراير 2018 - 03:23 م

ينظم منتدى الإسكندرية برئاسة المهندس عبد الفتاح رجب، ندوة نقاشية السبت المقبل يستضيف فيها اللواء أركان حرب دكتور سمير فرج، محافظ الأقصر الأسبق ومدير إدارة الشئون المعنوية  للقوات المسلحة المصرية الأسبق في لقاء بعنوان "مصر إلى أين" بمشاركة رموز وقيادات الإسكندرية.

يتحدث فرج عن رؤيته للمشهد السياسي الحالي والمستقبلي ومواجهة مصر للإرهاب بوصفه أحد أبناء القوات المسلحة المصرية، منذ تخرج من الكلية الحربية عام 1963، والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية  حتى منصب مدير إدارة الشئون المعنوية  للقوات المسلحة المصرية.

وتخرج فرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية بإنجلترا، أحد أكبر كليات العلوم العسكرية والأمن القومي في العالم، وفور تخرجه بتفوق، بترتيب "الأول على الدفعة"، تم تعيينه مدرساً بها، ليكون أول ضابط من خارج دول حلف الناتو، والكومنولث البريطاني يعمل مدرسا بهذه الكلية العريقة.

وحصل سمير فرج، على العديد من الدرجات العلمية في العلوم العسكرية، بعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1963، بالاضافة الى الدرجات العلمية في العلوم المدنية، وغيرها من اوسمة التكريم.

وتتلمذ على يده العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية البارزة، واختتم خدمته بالقوات المسلحة ملحقاً عسكرياً في تركيا لمدة 3 سنوات، ومديراً للشئون المعنوية للقوات المسلحة لمدة 7 سنوات.

لم تقتصر حياته العملية، على المناصب العسكرية فحسب، وإنما عمل، سمير فرج، بعد انتهاء خدمته العسكرية، في العديد من المناصب المدنية الحيوية، ومنها وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس دار الأوبرا المصرية، ومحافظ الأقصر. ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للطاقة والغاز.

وله العديد من الإسهامات في المجالات الأدبية، منها: الكتب والمؤلفات العسكرية،خاصة فيما يخص أساليب القتال في العقيدة الغربية العسكرية فضلا عن الكثير من المقالات والاسهامات فى مختلف الجرائد المصرية والعربية فضلا عن رئاسة ادارات كل من  "جريدة القوات المسلحة المصرية و "مجلة النصر"، و"مجلة المجاهد"، فمنذ عام 2011، يشغل الدكتور سمير فرج، منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للطاقة والغاز NATEnergy، المكونة من مجموعة شركات تعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، في محافظات القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور، والفيوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل