المحتوى الرئيسى

ترامب: منفذ مجزرة فلوريدا "مضطرب عقلياً"

02/15 19:01

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة اليوم الخميس، إن "المسلح المشتبه به في إرتكابه مجزرة راح ضحيتها 17 شخصاً في مدرسة ثانوية بجنوب فلوريدا، كان يعرف في منطقته بأنه غير متزن عقلياً".

ومن المقرر أن يمثل الشاب المعروف باسم نيكولاس كروز (19عاماً) أمام المحكمة اليوم.

واعتقل كروز وهو طالب سابق بعد إطلاق النار بشكل عشوائي أمس في باركلاند بفلوريدا في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية، التي طرد منها سابقاً "لأسباب تأديبية" بحسب مسؤولي المدرسة.

وغرد ترامب قائلا: "كانت هناك علامات كثيرة على أن مهاجم فلوريدا كان مضطرب عقلياً، حتى أنه طرد من المدرسة للسلوك السيء والمنحرف، كان الجيران وزملاؤه بالفصل يعلمون أنه مشكلة كبيرة، وبالتالي يجب أن نبلغ عن مثل هذه الحالات للسلطات مراراً ".

وقال البيت الأبيض "إن ترامب سيتحدث علانية بشأن "كارثة إطلاق النار" الساعة 11 صباحاً (1600 بتوقيت غرينتش)".

وقالت السلطات "إن 15 نقلوا إلى المستشفى جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من اليوم المدرسي".

وذكرت الشرطة أن "المسلح فتح النار من بندقية "ايه ار15-" بعدما اطلق جهاز الانذار من الحرائق في المدرسة 75كيلومترا شمال ميامي".

وأظهرت لقطات فيديو صورها شاهد يدعى مايك كوارانتا لحظات اعتقال المشتبه به في حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية في فلوريدا الذي قتل فيه 17 شخصاً وأصيب أكثر من 12 آخرين.

وتظهر اللقطات اعتقال المشتبه به البالغ من العمر 19 عاماً بعد ظهر أمس الأربعاء على بعد مسافة من المدرسة في منطقة مجاورة.

ونقلت (سي.إن.إن) عن مصادر في أجهزة تنفيذ القانون قولها "إن المسلح حاول الهرب وسط التلاميذ الذين كانوا يفرون من المدرسة لكن تم رصده والقبض عليه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل