المحتوى الرئيسى

ميدو يحيي ميلاد نجم الزمالك

02/15 16:17

حرص أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة، على إحياء ذكرى ميلاد، محمد حلمي زامورا، أول لاعب كرة قدم يتولى رئاسة نادي الزمالك.

ونشر "العالمي" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الْيَوْمَ ذكرى ميلاد اعظم رئيس نادي في تاريخ نادي الزمالك.. رجل عظيم أفنى حياته لصناعة تاريخ الزمالك العظيم.. محمد حلمي زامورا".

ويوافق اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الراحل، محمد حسن حلمي الذي اشتهر باسم حلمي زامورا، حيث إنه ولد في الثالث عشر من فبراير لعام 1912، بقرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية.

بدأ حلمى حياته مع الكرة عندما كان طالبا فى المدرسة المحمدية الابتدائية، والتحق بفريقها عام 1925، وكان يتمنى أن يصبح جناحا أيسر، وفى عام 1929 لعب بالفريق الأول للمدرسة الخديوية الثانوية مع محمد لطيف ومصطفى كامل طه.

وانضم محمد حسن حلمي فى عام 1929 لنادي المختلط (الزمالك) آنذاك، فلعب في الفريق الثاني، ثم لعب في عام 1934 جناحًا أيسر للفريق الأول بعد إصابة جناح (الزمالك) جميل الزبير، وطوال هذه الفترة كان يلعب لمنتخب المدارس الثانوية حيث كانت مباريات المدارس لا تقل قوة أو إثارة عن مباريات الأهلي والزمالك، وكان اهتمام حلمي بالكرة سببا رئيسيا فى بقائه بالمدارس الثانوية لمدة 8 سنوات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل