المحتوى الرئيسى

«أعادت المايوه للسينما وخلعت زوجها».. ما لا تعرفه عن هنا شيحة

02/15 16:10

حينما تراها تنتابك بهجة، تأسرك بجمالها الطبيعي للغاية، وابتسامتها التي لا تُغادر وجهها والتي لا تغيب عن بال أي مشاهد يرفع لها قُبعته وراياته البيضاء والخضراء والحمراء وكل الألوان الأخرى‏..

هنا شيحة، الفتاة الشقراء الشقية الإسكندرانية إحدى ثلاثي «حب البنات»، والتي دائمًا ما تذهب للساحل الشمالي لترتدي «مايوهها» الأحمر «قبل زحمة الصيف»..

ونرصد فيلم يلي بعض المعلومات عنها..

- وُلدت ببيروت، في 25 ديسمبر 1985، لأم لبنانية وأب مصري وهو الفنان التشكيلي أحمد شيحة.

- عملت وأخواتها، الفنانة المعروفة «حلا»، و«رشا»، بطلة كليب «لسه بتسألي» للفنان هاني شاكر، و«مايا»، بطلة فيلم «أسرار البنات»، عام 2001، في الفن لمدد مختلفة، إلا أنه لم يستمر إلا هي.

- قالت أثناء حوار لها ببرنامج «القاهرة اليوم»، في بداية الألفية، إنها تربت في «العجمي» بالإسكندرية، ولا تعرف شيئًا عن المحافظة نفسها، بينما قالت عنها «حلا»، في نفس الحوار، إنها عقلانية للغاية، أكثر من باقي الأخوات.

- بدأت حياتها الفنية من خلال العمل في مسلسلات تليفزيونية مثل (حبنا الكبير 2000، وجع البعاد 2000، البر الغربي 2001، طيور الشمس 2002).

- بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في بطولة فيلم «حب البنات»، 2004، مع ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي وخالد أبو النجا، وجسدت دور «رقية»، ثم في العام التالي ببطولة فيلم «درس خصوصي»، مع محمد عطية.

- عام (2015) يمثل نقلة نوعية في مشوارها الفني، حيث اختارها المخرج الكبير محمد خان لبطولة فيلمه «قبل زحمة الصيف»، والذي أثار جدلًا واسعًا منذ طرح التريلر الخاص به، حيث ظهرت «هنا» بالمايوه، فضلًا عن تبادل القُبلات بينها وبين عشيقها.

- تروي تفاصيل الفيلم، في حوار لها مع الإعلامية منى الشاذلي، وتقول: «خان كلمني في التليفون قالي عايزك تكوني بطلة فيلمي الجديد، كنت سعيدة جدا، وناس كتير حذّرتني منه لكني وجدته مختلفا جدا وحسيته أصغر مني، مافيش مخرجين كده»، بينما قالت عن «المايوه»: «أنا في الساحل هالبس إيه؟ هو ده لبس البحر، وأنا بالبس كده على البحر في العادي، يمكن عشان بقالنا كتير في السينما ماشفناش كده، الفيلم ده شبه السينما بتاعت زمان، ولازم السينما ترجع زي زمان وتقود المجتمع حتى في الموضة، أنا مش شايفاها جراءة ولا حاجة غريبة، وأنا شايفة إن التعليقات على المايوه أوفر، ومش باهتم بالتعليقات أبدًا، ما ألبس مايوه إيه المشكلة؟».

- في 2017، وقفت «هنا» أمام الفنان ياسر جلال، فى مسلسل «ظل الرئيس»، والذي كان من بين الأعمال الأكثر مشاهدة في الموسم الرمضاني الماضي، وتشارك حاليا الفنان محمد رمضان، بطولة فيلمه الجديد «الديزل».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل