المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق قافلة طبية توعوية من جامعة سوهاج

02/15 16:16

تنطلق غدًا الجمعة، القافلة الطبية التوعوية البيئية الشاملة، والتى تنظمها كلية الصيدلة بجامعة سوهاج تحت عنوان «كن عونًا».

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، وأضاف أن القافلة سوف تتجه إلى قرية فزارة الشرقية بمركز المراغة، حيث سيتم تقديم عدد من الخدمات الطبية من كشف طبى وإجراء جميع التحاليل الطبية، وصرف الأدوية مجانًا لكل هذه الخدمات.

وأشار الدكتور محمود المنشاوى، عميد الكلية، إلى أن القافلة ستقوم أيضًا بالتوعية لبعض الأمراض الخطيرة، وكيفية الوقاية منها، وعلى رأسها سرطان الثدي لدى السيدات، وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض، وأمراض فقر الدم ونقص المناعة المكتسبة، وضغط الدم المرتفع.

وأكد عميد الكلية أن القافلة ستعالج عددا من التخصصات الأخرى كالباطنة والأطفال والعظام والمخ والأعصاب، بالإضافة إلى المسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية، كما سيتم توزيع بعض الملابس والأغطية لبعض الأسر فى إطار التكافل المجتمعى.

يذكر أن عدد الطلاب المشاركين بالقافلة 100 طالب وطالبة من الاتحاد المصرى لطلاب الكلية، والذين تلقوا عددًا من الدورات وورش العمل عن كيفية التواصل الجماهيرى والتوعية بتلك الأمراض، كما ستقوم تلك المجموعات بالتوعية داخل المنازل والتجمعات، بالإضافة إلى مشاركة أطباء الإدارة الطبية بالجامعة، ومعمل التحاليل المتنقل، وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، والمهندس عمرو حسيب رئيس مجلس إدارة صناع الحياة مصر، اليوم الخميس، تسليم 21 تروسيكلا مقدمين من جمعية صناع الحياة بالمنيا، يُشار إلى هذه هي الدفعة الثانية من المشروعات ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل