المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الجار الله»: ما فعلته التنظيمات في سيناء هو «توطين للإرهاب»

02/15 21:58

قال رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أحمد الجار الله، إن ما فعله التنظيمات الإرهابية في سنياء هو «توطين للإرهاب»، وليس تواجد للعناصر الإرهابية فقط.

وأضاف «الجار الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العرب في أسبوع»، المذاع عبر فضائية «TEN»،مساء اليوم الخميس، أن عملية توطين الإرهاب كان غرضها تهديد الدولة المصرية وبعض الدول العربية المتحالفة مع مصر، حسب قوله.

ولفت إلى ما حدث في العراق من استيلاء تنظيم «داعش» على الموصل، مشبهًا إياه بما كان في نية التنظيمات الإرهابية المتواجدة في سيناء، مضيفًا قوله: «عندما زاد نفوذهم في الموصل كادوا أن يستولوا على العراق لولا التدخل الدولي الذي أنهاهم».

وأوضح أن مصر لم تكن بحاجة إلى تدخل دولي للقضاء على الإرهاب في سيناء، لأن لديها قدرات عسكرية مفرحة، فضلًا عن توافر المعلومات لديها التي تتعلق بالبؤر الإرهابية وعدد عناصرها.

وأشاد بالتوقيت الذي شنت فيه القوات المسلحة تلك العملية العسكرية الشاملة، مؤكدًا تأييدها دوليا وعربيا وإسلاميا، فضلًا عن دورها المثمّن من دول عديدة تعاني من الإرهاب، متابعًا: «فمن الممكن أن تكون سيناء حاضنة للإرهاب وتصدره للدول الأخرى عدا الدول التي صنعت داعش كإسرائيل وإيران».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل