المحتوى الرئيسى

غياب لافت للسينما المصرية عن مهرجان برلين

02/15 14:46

رغم حرص عدد كبير من نجوم مصر من الفنانين، على المشاركة فى كل الأحداث، والمهرجانات السينمائية العربية، والعالمية، فإن غياب الفنانين المصريين عن المشهد تمامًا من المشاركة فى فاعليات مهرجان برلين السينمائى الدولى، الذى ينطلق الليلة، أثار العديد من التساؤلات خاصة مع حرص النجوم العام الماضى على المشاركة وبشكل فعال فى الدورة الـ67.

أكدت المصادر لـ«الدستور» أن السبب الرئيسى يرجع الى عدم وجود فيلم مصرى مشارك فى المهرجان، سواء فى المسابقة الرسمية، أو على هامش المهرجان، وأضافت المصادر أن سبب هذا الغياب هو رفض عدد من الأعمال التى تقدمت إلى لجنة المشاهدة بالمهرجان لاقتناء الأفضل منها.

ولفتت المصادر إلى أن هناك وجودا محدودا للنقاد المصريين بالمهرجان للاستفادة من العروض العالمية، على رأسهم الناقد أحمد شوقى وطارق الشناوى وعلا الشافعى.

وأرجعت المصادر سر مشاركة النجوم العام الماضى فى فاعليات المهرجان إلى تكريم الناقد الراحل سمير فريد على هامش المهرجان، وأضافت أن إدارة المهرجان هذا العام لم توجه دعوة لأى من نجوم الفن المصرى باستثناء الفنان أحمد مالك، الذى كان من المقرر أن يشارك فى ملتقى برلينال للمواهب، والمقرر إقامته ضمن فاعليات مهرجان برلين السينمائى الدولى.

حيث اعتذر مالك عن المشاركة والسفر إلى المهرجان مبررًا ذلك بانشغاله في تصوير دوره في فيلم «الضيف» للمخرج هادي الباجوري.

كان ملتقى برلينال للمواهب قد أعلن عن اختيار النجم الشاب أحمد مالك بين 250 مشاركًا تم اختيارهم ضمن أكثر من 3100 متقدم من 133 دولة عبر العالم للمشاركة في فعالياته، حيث كان من المقرر أن يكون «مالك» عضوًا في ستديو التمثيل إلى جانب أنشطة الملتقى الأخرى.

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، والمهندس عمرو حسيب رئيس مجلس إدارة صناع الحياة مصر، اليوم الخميس، تسليم 21 تروسيكلا مقدمين من جمعية صناع الحياة بالمنيا، يُشار إلى هذه هي الدفعة الثانية من المشروعات ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل