المحتوى الرئيسى

رؤساء بشركات سُكّّر لـ«عامل»: لا نقف ضد الشباب ولكن «خبرة» تقدم السن حافظ على الصناعة

02/15 14:46

• «عضو الفيوم»: عمري 67 عاما فقط.. ولم أكن عاطلا لـ3 سنوات

• «عضو النوبارية»: لم أشغل أي مناصب بشركة الدقهلية.. وتواجد الخبرات حافظ على صناعة السكر

قال المهندس رأفت سعد، العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر؛ ردا على محمد شاهين عامل أحد شركات السكر -الذي تقدم بمذكرة للوزير يشكو فيها تقدم سن رؤساء شركات السكر- إنه لم يكن عاطلا لمدة 3 سنوات، كما ورد بالمذكرة، ولكن الفترة كانت 11 شهرا فقط، وكان يعمل خلالهم كعضو مجلس إدارة لشركة «الدلتا للسكر»، وعضو مجلس إدارة بشركة الفيوم.

وأضاف «سعد»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن المذكرة ذكرت وصوله لسن الـ70 والحقيقة أنه يمر بعامه الـ67 فقط، مشيرا إلى أنه يعد من كبار خبراء السكر العالميين والمحليين، حيث يشغل منصب عضو منظمة السكر العالمية، واشترك في إنشاء 5 مصانع سكر في إيران ومصنعين بالسودان، بصفته رئيس الفريق المصري الذي أشرف على عملية إنشاء المصانع.

وأكد «سعد» أنه عمل بشركة الدلتا لمدة 5 سنوات استطاع رفع طاقته الإنتاجية من 13 ألفا إلى 20 ألف طن بنجر يوميا، وتم تحديث جميع معداته؛ لإنتاج سكر مطابق للمواصفات العالمية.

وفي السياق ذاته، نفى العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، المهندس حسن كامل، شغله أي مناصب بشركة الدقهلية، موضحا أنه عمل كعضو بمجلس إدارة شركة الدقهلية، وهو بشركة السكر للصناعات التكاملية المصرية، وكان ذلك بمعرفة الوزارة.

وأشار «كامل»، في تصريحات حاصة لـ«الشروق»، إلى أن تواجد الخبرات التي ذكرها «شاهين» في مذكرته هو ما حافظ على صناعة السكر حتى اليوم، مؤكدا أنه لا يقف ضد الشباب بالعكس يقوم بتشجيع القيادات الشابة، حيث إن المجال مفتوح أمام الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل