المحتوى الرئيسى

شاهد في «اقتحام الحدود»: المشاركون في الأحداث «عناصر أجنبية»

02/15 14:32

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، سماع أقوال الشهود في إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية والسجون والتعدى على المنشآت الشرطية" إبان يناير 2011.

وقال اللواء على أبو زيد، مدير إدارة البحث فى شمال سيناء- خلال الأحداث- في شهادته أمام المحكمة: "إن الذين شاركوا في الأحداث عناصر خارجة عن القانون من بدو سيناء وعناصر أجنبية".

وحول سؤال المحكمة حول الكشف عن شخصية هؤلاء العناصر من بدو سيناء؛ ردَّ الشاهد: "أنا لم أتذكر الأسماء الآن، لكن سبق تحديدها، وعرضها على النيابة، وتم حبسهم"، وبسؤال المحكمة عن العناصر الأجنبية؛ قال الشاهد: "من إيران وبعض العناصر التكفيرية من قطاع غزة".

وتابع الشاهد: "إنه تم ضبط سيارة فيرنا بدون لوحات يقودها بعض العناصر الأجنبية، وتم ضبطهم، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم".

وأضاف أن عدد الذين اقتحموا الحدود، كان كبيرًا يفوق الـ6 آلاف شخص، ودخلوا بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق، مؤكدا أن مساحة الأنفاق تُمكِّنُهُم من إدخال أسلحة ثقيلة وذخائر وسيارات مفخخة.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمته.

شهد عصام البديوي محافظ المنيا، والمهندس عمرو حسيب رئيس مجلس إدارة صناع الحياة مصر، اليوم الخميس، تسليم 21 تروسيكلا مقدمين من جمعية صناع الحياة بالمنيا، يُشار إلى هذه هي الدفعة الثانية من المشروعات ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل