المحتوى الرئيسى

Florid shooting.. تعرف على تفاصيل حادث مدرسة "مارجوري" بالولايات المتحدة - صوت الأمة

02/15 13:41

إحدى أبشع حوادث إطلاق النار داخل مدارس الولايات المتحدة منذ ما يقارب 6 سنوات، شهدته ولاية فلوريدا في وقت متأخر من مساء أمس، بعدما فتح نيكولاس كروز صاحب الـ 19 عاما النار على التلاميذ في مدرسة "مارجوري ستونمان دوغلاس" الثانوية في مدينة باركلاند جنوبي الولاية.

وأسفر الحادث عن مقتل 17 شخصًا وإصابة نحو 50، ورغم محاولة مطلق النار داخل المدرسة في ولاية فلوريدا ، الفرار من موقع الجريمة والاندساس بين التلاميذ، ألقت الشرطة الأمريكية القبض عليه حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وكشفت التحقيقات عن أن مطلق النار كان طالبًا في المدرسة ذاتها وتم فصله منها لأسباب تأديبية، كما اعتُبرت منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها "مقلقة للغاية" حيث كان ينشر صورًا لترسانة من الأسلحة التي كانت بحوزته وضمت بنادق ورصاصًا وسكاكين فيما ارتكب جريمته باستخدام بندقية منها شبه آلية، طراز ار-15.

اقرأ ايضًا: آخرها مدرسة بولاية فلوريدا.. أبرز حوادث إطلاق النار في أمريكا

وسارعت وسائل الإعلام الأمريكية لنشر تفاصيل الحادثة والتعرف على هوية مطلق النار، ففي مقابلة مع رويترز قال غيليان ديفيز (19 عاماً)، الذي تخرج حديثاً من المدرسة، إن كروز حين كان طالبًا في السنة الأولى انضم لبرنامج فيلق تدريب ضباط الاحتياط الصغار تحت رعاية الجيش الأمريكي، متذكرا "حديثه الغريب في بعض الأحيان عن السكاكين والبنادق"، وأضاف "لم يأخذه أحد على محمل الجد قط".

وقالت الشرطة الأمريكية إن كروز لحظة إلقاء القبض عليه كان أعزل، وروى شهود عيان إنه سمع صوت إنذار الحريق قبل حوالي 10 دقائق من موعد انتهاء الدروس، تلته أصوات أعيرة نارية، فيما اعتبر السناتور بيل نيلسون في حديث لقناة MSNBC أن المجرم أطلق إنذار الحريق قبل الأعيرة النارية لبث الرعب في نفوس الطلبة، وإثارة البلبلة ليتمكن من قتل أكبر عدد ممكن.

اقرأ أيضًا: طالب مفصول وراء قتل 17 بالرصاص في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأمريكية

حوادث إطلاق النار على المدارس في أمريكا

الجماعات المعنية بمراقبة الأسلحة علقت على الحادثة، قائلة إن: "هذا الهجوم هو حادث إطلاق الرصاص الثامن عشر في مدرسة أمريكية حتى الآن هذا العام، فيما أفاد موقع أدفو كاسي أنه سادس حادث إطلاق نار في مدرسة عام 2018 يتسبب في مقتل وجرح طلبة، بحسب موقع أدفوكاسي،  ومنذ عام 2013 ، أفيد بوقوع 291 حادث إطلاق نار في المدارس في أمريكا، أي بمعدل نحو حادث واحد في الأسبوع.، فيما أشارت تقارير إلى أن هذا الحادث يأتي بعد هجوم مفجع أخر بالرصاص في يناير السابق  قتل فيه مسلح عمره 15 عاما زميلين له بالمدرسة الثانوية في كنتاكي.

اقرأ أيضًا: فيسبوك سفاح فلوريدا يكشف سر تصفيته لـ 17 تلميذا

وروى عدد من الطلبة وشهود العيان كانوا داخل المبنى تفاصيل الحادث المؤلم لوسائل الإعلام الأمريكية، حيث قال أحدهم "إن الطلبة اختبأوا خلف الأبواب وتحت المقاعد عندما بدأ اطلاق الرصاص في الخارج"، فيما أعتقد أحدًا منهم أنه تدريب على إجلاء الطلبة من المدرسة حيث ظنوا التلاميذ في البداية أنه مجرد "تدريب روتيني"، فلم يعتقد بعض الطلبة أن الامر جديًا.

وروى أخر يدعى بيلي فوسبرغ قصته مع الحادثة قائلًا: "سمعت أصوات أشبه بالمفرقعات النارية، ونظرت الى صديقي الذي سألني إن كنت قد سمعت ذلك، في حين عندما تأكدت أن الوضع جدي سارعت إلى القفز من فوق السياج وذهبت مباشرة إلى الشارع الذي تقع فيه مدرستنا- وحال وصولي كانت رأيت سيارات الشرطة ووحدات التدخل الخاصة تهرع إلى المكان ".

"فيسبوك" سفاح فلوريدا يكشف سر تصفيته لـ 17 تلميذا

آخرها مدرسة بولاية فلوريدا.. أبرز حوادث إطلاق النار في أمريكا

طالب مفصول وراء قتل 17 بالرصاص في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأمريكية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل