المحتوى الرئيسى

«الأمم المتحدة» تحذر: مصر ستفقد نصف مساحة الدلتا بحلول عام 2100

02/15 13:05

قال علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء لدى الأمم المتحدة، إن هناك احتمالية كبيرة لفقدان مصر نصف مساحة الدلتا الموجودة حاليًا، بحلول 2100، محذرًا من أنه إذا لم ترفع القاهرة حائط صد بحريًا للوقاية من ارتفاع منسوب مياه البحري، فإن الأمر سيُسفر عن غرق الدلتا.

وشدد النهري على ضرورة إدراك الدول الصناعية لتزويد مصر بحائط صد بحري لعدم إغراق الدلتا، خاصةً، في ظل التحذيرات الحالية من فقدان مصر نصف مساحة الدلتا بحلول 2100، حسبما نشرت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية.

وأوضح أن مصر تعد من أكثر الدول النامية التي تحتاج إلي معونات مالية وفنية نتيجة تأثرها بالتغيرات المناخية، وذلك نظرًا لارتفاع الدلتا لنصف متر فقط خاصة عند بعض مناطق مثل «المنزلة» و«بلطيم» و«جمصة».

وتابع: "أنه أمر هام أن يتم تطبيق نتائج مؤتمر (باريس 2015) لخفض درجة حرارة الأرض، بمعدل درجتين، وتجنب الكثير من المشاكل المناخية"، مشيرًا إلى أن هناك ضغوطًا كبيرة تمت ممارستها على الولايات المتحدة الأمريكية والصين من أجل تنفيذ الانسحاب من الاتفاقية.

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل