المحتوى الرئيسى

«التخطيط»: الإسماعيلية أول محافظة إلكترونية على مستوى الجمهورية | المصري اليوم

02/15 17:59

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بزيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية على رأس وفد من قيادات ورؤساء القطاعات بالوزارة في صباح الخميس للإعلان الرسمي عن أن الإسماعيلية أول محافظة إلكترونية على مستوى محافظات مصر، بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من تطبيقات الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات الجماهيرية، وتطوير المراكز التكنولوجية المخصصة لتقديم الخدمات الجماهيرية وخدمة المستثمرين بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

كان اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، قد استقبل وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والوفد المرافق لها من قيادات الوزارة في حضور محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة والنواب أشرف عمارة وعصام منسى وأحمد بدران البعلى أعضاء البرلمان عن الاسماعيلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة وجمع كبير من مختلف القيادات التنفيذية.

وتضمن برنامج الزيارة عقد مؤتمرا موسعا بمسرح قصر ثقافة الاسماعيلية في حضور حشد كبير من العاملين بالوحدات المحلية بمختلف مستوياتها لتدشين واعلان الاسماعيلية أولى المحافظات في تنفيذ برنامج وتطبيقات الحكومة الألكترونية التي تستهدف تيسير وتسهيل تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنيين في أسرع وأقل وقت ممكن وتفعيل شعار فصل مقدم الخدمة عن طالبها ومواكبة تكنولوجيا العصر .

وخلال المؤتمر قامت وزيرة التخطيط ومحافظ الاسماعيلية بتكريم عدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المراكز التكنولوجيا والمشرفين والقائمين على عمل المنظومة الجديدة في مجال تقديم الخدمات الجماهيرية .

ثم قامت الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية، وقيادات الوزارة بجولة تفقدية لبعض المراكز التكنولوجية والتى بدأت بتفقد وافتتاح المرحلة الثانية لتطوير المركز التكنولوجى الرئيسى لخدمة المواطنيين والمستثمرين بمقر ديوان عام المحافظة ثم المركز التكنولوجى بحى ثالث وحى أول الاسماعيلية والالتقاء بالقائمين على العمل بتلك المراكز ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال التطوير وميكنة الخدمات ألكترونيا .

وخلال الزيارة أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن خطة استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» التي أطلقها الرئيس السيسى في عام 2016 تستهدف الوصول إلى أعلى نسب الرضا لدى المواطن في المقام الأول وذلك من خلال احداث التغير الحقيقى والملموس في مستوة تأدية الخدمات للمواطنيين وتطوي ر الجهاز الادارى للدولة وتقديم أفضل خدمة وتأكيد لمبدأ النزاهة والشرف .

وأضافت أن ما شهدته خلال افتتاحها لتلك المراكز الخدمية المتطورة أنما هو نتاج وثمار لجهد وعرق وتعاون وتنسيق تام فيما بين الوزارة والمحافظة مشيرة إلى أن محور كفاءة المؤسسات يعد أهم محاور الاستراتيجية القومية لمصر 2030 التي تستهدف خلق منظومة حكومية فعالة ترضى المواطن .

كما أعلنت «السعيد» عن اعتزام الحكومة الإعلان عن جائزة مصر للتميز المؤسسى، والتى تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث أوضحت أنها جائزة وطنية تشرف عليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وأضافت الوزيرة أن الجائزة تساهم في توجيه الجهود نحو وضع مؤشرات أداء لكل جهة حكومية إلى جانب تحفيز وتأهيل تلك الجهات لتنفيذ أهداف الرؤية.

وأوضحت أن هذه الجائزة تنقسم إلى مجموعة من الفئات على مستوى الجهات الحكومية مؤكدة، أن هذه الجائزة تطبق معايير للتميز تتوافق مع الواقع المصرى وتستفيد من تجارب الدول الأخرى، وتابعت: «الهدف الرئيسى من طرح فكرة تلك الجائزة هو تعزيز المنافسة بين المؤسسات الرسمية وتحفيز الموظفين وتكريم المتميزين منهم، فضلًا عن عمليات التقييم والمتابعة.

وأضافت وزيرة التخطيط أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ خطة وبرنامج تطبيقات الحكومة الألكترونية بجميع المحافظات خلال 3 سنواتمن الآن على الأكثر .

وعلى هامش زيارتها للاسماعيلية التقت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى بعدد من العاملين بادارة التخطيط الاقليمى بمنطقة القناة، بمقرهم بديوان عام المحافظة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل