المحتوى الرئيسى

سقوط مدوٍّ للفراعنة في تصنيف «فيفا».. وقفزة تاريخية لأيسلندا

02/15 16:17

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات لشهر فبراير، حيث تراجع المنتخب الوطني 13 مركزًا ليصل للمركز 43 عالميًا بعد أن كان الشهر الماضي في المركز الـ30، الثالث عربيًا، والخامس إفريقيًا.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات الإفريقية، حيث احتل المركز الـ23 عالميًا، فيما جاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني واحتل المنتخب الكونغولي المركز الثالث في القارة محتلا المركز الـ39 عالميا، حيث صعد 4 مراكز دفعة واحدة فيما تراجع المنتخب المغربي للمركز الرابع في القارة والـ42 عالميا.

وحصل المنتخب الألماني على 1602 نقطة متفوقا على نظيره البرازيلي، صاحب المركز الثاني برصيد 1484 نقطة والمنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، الذي جاء في المركز الثالث برصيد 1358 نقطة.

وتقدم المنتخب الأيسلندي مركزين عن التصنيف الذي صدر في الشهر الماضي، ليصل لأفضل مركز في تاريخه محتلا المركز الثامن عشر عالميا، وليحقق تقدما ملحوظا في التصنيف الشهري الجديد الذي لم يختلف كثيرا عن تصنيف الشهر الماضي، في ظل إقامة 34 مباراة ودية دولية خلال الفترة السابقة، كان من بينها 28 مباراة في قارة إفريقيا.

وتصدر المنتخب المكسيكي منتخبات أمريكا الشمالية بعدما احتل المركز السابع عشر، فيما تصدر المنتخب الإيراني منتخبات قارة آسيا بعدما احتل المركز الـ33 عالميا.

فيما احتل منتخب نيوزيلندا صدارة ترتيب منتخبات قارة أوقيانوسيا بعدما احتل المركز 120، ومن المقرر أن ينشر التصنيف الجديد لفيفا يوم 15 مارس المقبل.

وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى كالتالي: (ألمانيا- البرازيل - البرتغال - الأرجنتين - بلجيكا - إسبانيا - بولندا - سويسرا - فرنسا - تشيلي).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل