المحتوى الرئيسى

3 تعليمات جديدة لتحسين منظومة الدفع الإلكتروني

02/15 11:44

أصدر عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، الكتاب الدوري رقم 20 لسنة 2018، وأكد فيه أن التعليمات تأتى وفقا لاجتماع اللجنة العليا للميكنة، ووفقا لما أفاد به بنك الاستثمار القومي خلال الاجتماع من تضخم في الأرصدة الخاصة بالقيود النظامية لحدود السحب لدى بنك الاستثمار القومي، نتيجة قيام بعض الجهات الموازنية بالجهات الإدارية بإتاحة حد السحب الاستثماري للوحدات الفرعية التابعة لها، والتي لها حساب حد سحب فرعي ببنك الاستثمار، من خلال أوامر دفع، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور قيود حد السحب لدى بنك الاستثمار القومي بصورة مضاعفة.

وأوضح أنه يجب على الهيئات الموازنية في حال توافر الإتاحة الاستثمارية لها من بنك الاستثمار القومي أن تعيد فورا تخصيص تلك الإتاحة للخطط الاستثمارية للوحدات الحسابية الفرعية التابعة لها، وأن تتم الإتاحة إلى الوحدات الفرعية من خلال تحويل بنكي ورقي خصما من إتاحة حساب الوحدة الرئيسية.

وألزم "عواد" جميع وحدات الجهاز الإداري التابعة للدولة، والهيئات الاقتصادية وذات الطابع الخاص بالتعليمات.

وفي ذات السياق، أصدرت وزارة المالية تعليمات بمد مواعيد عمل الجلسات البنكية الخاصة بأوامر الدفع المختلفة بنوعيها، سواء للعاملين أو الموردين لتصبح حتى الثالثة مساء بدلا من الواحدة والنصف.

ووجهت وزارة المالية أيضا بضرورة إرسال الملف المالي وبيانات العاملين إلى البنوك التجارية التي تتولى صرف الرواتب إلكترونيا، وذلك بعد شكاوى من البنوك التجارية بعدم التزام الجهات الإدارية بتطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني بشكل صحيح.

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل