المحتوى الرئيسى

وزارة الخارجية تحث المواطنين بالخارج على المشاركة في الانتخابات

02/15 11:36

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية قامت بجهود كبيرة خلال الأسابيع الاخيرة لتشجيع المواطنين المصريين على ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة السياسية من خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لعقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال أيام 16 و17 و18 مارس 2018 بمقر السفارات المصرية بالخارج.

وأضاف أبو زيد أن تلك الجهود شملت إجراء لقاءات بتجمعات واتحادات الجاليات المصرية بدول الاعتماد، والتواصل مع أبناء الجالية من خلال مواقع البعثات مثل "فيسبوك"، وإجراء اللقاءات الصحفية مع الصحف الأكثر انتشارا في أوساط الجالية، وتوزيع نشرات بالقواعد الخاصة بالتصويت، بالإضافة إلى التواصل مع المسئولين بدولة الاعتماد من أجل تذليل كافة العقبات التي قد تعوق قيام المواطنين بالتصويت.

وذكر أن الوزارة تواصل على مدار الساعة بالتنسيق مع السفارات والقنصليات في الخارج، توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية بأقصى قدر ممكن من الكفاءة والشفافية والحيادية، وفي إطار التوجيهات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل