المحتوى الرئيسى

20 فبراير أول رحلات «ايرو فلوت» من موسكو للقاهرة

02/15 10:29

كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أنه تم إعلان جدول الشركة الأساسي لرحلاتها المتجهة إلى موسكو، حيث تم تخصيص أيام (السبت والثلاثاء والخميس) بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، لافتا إلى أن شركة الخطوط الروسية "ايرو فلوت" أعلنت أيضا عن جدول تسيير رحلاتها الى مطار القاهرة الدولىي كمرحلة أولى، حيث من المقرر ان تصل أولى تلك الرحلات 20 من الشهر الجاري، ثم تسيير رحلات جوية بين موسكو ومطارى شرم الشيخ والغردقة كمرحلة ثانية تبدأ أوائل مايو المقبل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، انه قد تم ربط جميع الرحلات القادمة من روسيا بالرحلات الداخلية مما يتيح للراكب الروسي ان يصل إلى المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة في غضون ساعة، حيث أن الرحلات الداخلية من مطار القاهرة تقلع من نفس المبني الذي يصل إليه قادما من بلاده، مشيرا إلى انه لا يمكن تحديد سعر ثابتًا لتذكرة السفر إلي روسيا ولكن من الممكن ان يكون سعر تذاكر رحلات روسيا يبدأ من 250 دولار.

وحول عدم وصول أولى الرحلات الروسية المتفق عليها مسبقا بداية الشهر الجاري، أوضح المصدر أن هناك فرقا بين الجدول الأساسي لتسيير الرحلات الذي تم إعلانه والتشغيل الفعلي وهو الذي لم يتحدد حتى الآن نظرا لوجود أكثر من عنصر يتدخل لتنفيذه مثل موافقة سلطة الطيران المدني ونزول الطائرة على نظام التشغيل "السيستم " وبيع التذاكر وغيرها من الأمور التي تحتاجها ظروف التشغيل، مؤكدا عدم وجود أية أسباب أمنية منعت وصول أول الرحلات الروسية الى القاهرة، حيث تمت الإشادة بجميع الوسائل والإجراءات والترتيبات الأمنية والتأمينية التى تتخذها السلطات المختصة بمطار القاهرة وشركة الميناء، وهو ما اشار اليه الوفد الامنى الروسي فى اخر زيارة تفتيشية قام بها أواخر العام الماضي قبل توقيع بروتوكول عودة استئناف الرحلات الروسية من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعن تنظيم رحلات إضافية إلي روسيا تزامنا مع مباريات كأس العالم يونيو 2018، أوضح المصدر انه ليس هناك مشكلة في تنظيم مثل هذه الرحلات، حيث حصلت شركة مصر للطيران على الموافقة لتنظيم الرحلات إلي روسيا في شهر ديسمبر الماضي وذلك بعد توقف دام أكثر من عامين، مؤكدا ان عدد الرحلات مفتوح وليس هناك أي قيود او حظر.

وأكد المصدر ان تحديث أسطول شركة مصر للطيران خلال الفترة الماضية سيساعد كثيرا فى جذب العديد من الركاب من مختلف الجنسيات نظرا للمميزات التى تقدمها الشركة الوطنية، ووصولها الى نقاط جوية بعيدة.

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل