المحتوى الرئيسى

"وزير الثقافة" تلتقي فريق عمل "كلمات الشرقاوي" بالمسرح القومي

02/15 15:27

 التقت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، أمس الأربعاء، فريق عمل أمسية "كلمات.. الشرقاوي" بالمسرح القومي بالعتبة، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي، والدكتورة عزة الشرقاوي ابنة الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان خالد الذهبي، والفنانة أمل عبدالله، وعابد عناني، وباقي فريق العمل بالمسرح القومي.

ووجهت وزير الثقافة، خلال اللقاء، الشكر للفنان خالد جلال على اهتمامه وتحركه السريع لتحقيق فكرة العرض، كما وجهت الشكر للفنان إسماعيل مختار على ظهور عرض بمثل هذه الجودة خلال عشرة أيام فقط، والمسرح القومي على مجهوداتهم.

وقالت: إنها لم تكن تتوقع أن يكون العرض بهذا الإبهار، معربة عن اعتزازها بقيمة المسرح القومي وحرصها على مقابلة من هم خلف كواليس هذا العمل، حيث أوصت بإعادة العرض مرة أخرى و توجيهه إلى المحافظات نظرا لجودته وفنياته العالية ولما يطرحه من صورة مشرفة عن رمز من الرموز المصرية، مؤكدة دراسة تقديم عروض عن رموزنا الفنية والعلمية التي تتشرف مصر بها لتقديمها للجمهور وبخاصة في المحافظات لرفع مستوى الوعي بتراثنا وتاريخنا بخاصة بين الشباب. 

ووجه الفنان خالد جلال الشكر لوزير الثقافة على إخلاصها وحرصها على ظهور العمل للنور، وتحيزها الكامل للفن و هو ما لمسه من اهتمامها الكبير في أثناء تدخلها لحل أزمة المسرح القومي، وأيضا خلال تقديم العرض بمعرض الكتاب.

وأبدى الفنان إسماعيل مختار، سعادته بهذه اللفتة الكريمة بلقاء وزير الثقافة بفريق العمل والتي تعكس مدى الاهتمام بالمسرح وصناعته وتقديرا لدوره في الارتقاء بالفكر والثقافة.

 أما الفنان يوسف إسماعيل فقد أكد أن اللقاء كان أسريا أكثر منه لقاء رسميا، حيث كانت الدعوة للقاء من وزير الثقافة تقديرا منها لدور فريق العمل المميز في تقديم عرض بهذه الجودة خلال فترة قصيرة. 

وعن العرض قال الفنان خالد الذهبي، إن فريق العمل تعامل مع العرض بحب كبير، وأن بهذا اللقاء شعر بأن القيمة لها تقديرها، وأشادت الفنانة سميرة عبدالعزيز بالمسرح القومي، حيث تعتبره قلعة مقدسة لها تقاليدها، فهو من أعرق المسارح في الوطن العربي، كما أشادت الدكتورة عزة الشرقاوي بالعرض الذي لم تكن تتوقع أن يكون بهذا الإتقان والجودة.

 وفي نهاية اللقاء أهدى الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي درع المسرح القومي لوزير الثقافة تقديرا لدورها البارز في إعادة افتتاح المسرح القومي وعلى مجهوداتها لإعادة الأضواء إليه، عقب اللقاء تجولت وزير الثقافة داخل متحف المسرح القومي والذي يضم مقتنيات العروض المسرحية وقطع من الديكور والملابس الخاصة بأهم عروض المسرح القومي على مدار تاريخه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل