المحتوى الرئيسى

الصحة: نستهدف فحص 15 مليون مواطن من «فيروس سى» خلال العام الجارى

02/15 02:30

أكد الدكتور يحيى الشاذلى، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب عين شمس، ونائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والمنسق العام لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى فى مصر 2020، أن الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى تستهدف خلال العام الجارى فحص 15 مليون مواطن فى المحافظات، لافتًا إلى أن الحملة مستمرة حتى يتم توقيع الكشف الطبى على جميع المواطنين فى المحافظات.

وأشار فى تصريح خاص لـ«الدستور» إلى أن جميع مراحل الكشف الطبى والتحاليل والعلاج بالمجان دون أى مقابل، وجميعها تتم فى يوم واحد، لافتًا إلى أن تلك التجربة لم ولن تحدث فى أى دولة أخرى.

وأضاف أن العمل بسيارات الحملة تبدأ فى الساعة العاشرة صباحًا، وتستقبل أخر مريض فى الخامسة مساءًا، مشيرًا إلى أن العمل مستمر على مدار الأيام السبعة فى نفس المواعيد، عدا الجمعة من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الخامسة ظهرًا.

وأكد نائب رئيس لجنة الفيروسات الكبدية، أن جميع سيارات القوافل مجهزة بكافة الكواشف الطبية والعينات والأنابيب المدعومة بأكواد لوضع اسم المواطن عليها عند تحليلها، وأشعة تليفزيونية وسرير كشف وأدوية ودعمها بالممرضين وأخصائى الكبد.

وأضاف أن الحملة تستهدف محافظات، القاهرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، والجيزة، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، مشيرًا إلى استكمال باقى المحافظات تباعًا.

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل