المحتوى الرئيسى

«تشيلسي» يسيطر على ذهن برشلونة خلال مواجهته أمام إيبار بالدوري الإسباني - أهرام سبورت

02/15 12:33

لم يتعرض برشلونة المتصدر لأي هزيمة لكن زحفه نحو لقب الدوري الإسباني لكرة القدم واجه بعض الصعوبات في الأسابيع الأخيرة وهو الواقع الذي يسعى النادي الكاتالوني لتغييره من خلال مواجهته أمام مضيفه إيبار بعد غد السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وسجل إيبار مسيرة جيدة في الفترة الأخيرة ولم يتلقى أي هزيمة في أخر أربع مباريات ليتقدم للمركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية الذي يحتل المركز السادس (أخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي).

برشلونة الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد، سيكون على موعد مع مهمة صعبة يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يدفع إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بمزيج بين اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين أمام إيبار، في ظل سعيه للحفاظ على وجود فريقه في حالة من النضارة قبل مواجهة تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع جيرارد بيكيه بسبب الإصابة في الركبة ولكن صامويل اومتيتي سيعود لبرشلونة بعد غيابه عن التعادل السلبي مع خيتافي الاسبوع الماضي بسبب الإيقاف.

ورغم نجاح اتلتيكو مدريد مؤخرا في استغلال تراجع برشلونة وتقليص الفارق معه في الصدارة إلى سبع نقاط، لكن النادي الكاتالوني واثق في قدرته على الابتعاد بالصدارة عن أعين قطب مدريد.

وقال جوييرمو امور مدير العلاقات المؤسسية في برشلونة "سبع نقاط فارق جيد واتلتيكو سيأتي لمواجهتنا هنا، لازال هناك الكثير من النقاط وعلينا أن نتحلى بالإيجابية".

ويستضيف اتلتيكو مدريد فريق اتلتيك بيلباو يوم الأحد أملا في مواصلة الضغط على برشلونة في الصدارة.

وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني بشأن مهاجمه دييجو كوستا "دييجو يعاني من مشكلة ونريد لكل لاعبينا التعافي بنسبة 100 بالمئة قبل المشاركة.. نأمل أن يكون جاهزا يوم الأحد".

ويتطلع اتلتيكو للحفاظ على دييجو كوستا بأقصى ما في استطاعته في ظل سعيه للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2014، علما بأنه سيلاقي برشلونة في الرابع من آذار/مارس المقبل.

ويخرج ريال مدريد يوم الأحد لملاقاة ريال بيتيس بعد نجاحه في الاختبار القاري وفوزه على باريس سان جيرمان 3/1 مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل الريال المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق 17 نقطة خلف برشلونة، حيث تضاءلت فرصة الفريق بشكل كبير في الدفاع عن اللقب لكنه يسعى على أقل تقدير لإنهاء الموسم في المربع الذهبي من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال سيرخيو راموس قائد الريال بعد الفوز على سان جيرمان "اعتقد أننا كنا أكثر تأثيرا عما كنا عليه في السابق".

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في شباك العملاق الفرنسي ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف في أخر خمس مباريات.

ولكن بيتيس يسعى لتعزيز حلمه في العبور إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل في ظل احتلاله المركز الثامن في جدول الترتيب وهو ما ينذر بمواجهة مثيرة.

وتنطلق المرحلة الرابعة والعشرين من الليجا غدا الجمعة بمباراة جيرونا مع ضيفه ليجانيس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل